صحف بريطانية تنعى الأمير خالد "عاشق...

مشاهير

صحف بريطانية تنعى الأمير خالد "عاشق الخيول"

نعت صحف ومواقع بريطانية الأربعاء، الأمير السعودي خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، الذي وافته المنية الثلاثاء، قائلة إنه شارك حب الخيول مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وكان من أشهر مالكي خيول السباق في العالم. وكرّست صحف عديدة أجزاء كبيرة منها، لنشر خبر الوفاة مع صور للأمير الراحل، فيما نعته "مزارع جودمونت" لتربية الخيول التي يملكها الأمير موقعها بقولها: "ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة سمو الأمير خالد الذي توفي بسلام يوم الثلاثاء". بدورها وصفته صحيفة "ديلي اكسبرس" بأنه "عاشق الخيول" الذي شارك عشقه هذا الحب مع الملكة إليزابيث الثانية المعروفة بحبها لتربية الخيول. وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من محبي

نعت صحف ومواقع بريطانية الأربعاء، الأمير السعودي خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، الذي وافته المنية الثلاثاء، قائلة إنه شارك حب الخيول مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وكان من أشهر مالكي خيول السباق في العالم.

وكرّست صحف عديدة أجزاء كبيرة منها، لنشر خبر الوفاة مع صور للأمير الراحل، فيما نعته "مزارع جودمونت" لتربية الخيول التي يملكها الأمير موقعها بقولها: "ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة سمو الأمير خالد الذي توفي بسلام يوم الثلاثاء".

بدورها وصفته صحيفة "ديلي اكسبرس" بأنه "عاشق الخيول" الذي شارك عشقه هذا الحب مع الملكة إليزابيث الثانية المعروفة بحبها لتربية الخيول.

img

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من محبي الخيول والصحفيين وغيرهم، نشروا عبارات تعزية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قال محرر الشؤون الرياضية في صحيفة "صن" مات تشابمان: "كان الأمير خالد واحدًا من أعظم مالكي الخيول الأصيلة".

بدورها نعت منظمة خيول السباق العالمية في لندن، الأمير خالد، بقولها في تغريدة: "وفاة أحد رموز سباق الخيول في العالم، كان -حقًا- أحد عمالقة هذه الرياضة".

وعلقت جمعية "كيبكو لبطولات سباق الخيول" قائلة: "أمر محزن جدًا أن نسمع خبر وفاة الأمير خالد، شخصية عملاقة في سباقات الخيول،  فلترقد روحه بسلام".

والأمير خالد وهو أحد فروع عائلة آل سعود الحاكمة، إذ إن والده عبدالله بن عبدالرحمن الفيصل، هو أخ للملك عبدالعزيز، مؤسس المملكة بحدودها الحالية قبل نحو 90 عامًا.

ولد الأمير خالد في مدينة الطائف عام 1937، ووالدته هي الأميرة نورة بنت فهد آل مهنا أبا الخيل، وكان واحدًا من نحو 20 أخًا وأختًا في عائلته.

img

وتنقل الأمير خالد في دراسته بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتزوج من ابنة عمه الملك عبدالعزيز، الأميرة الجوهرة، وأنجب منها أربعة أبناء وثلاث بنات، هم: فهد، سلمان، سعود، أحمد، فدوى، نوف، وفهدة.

شق الأمير خالد حياته العملية، بعيدًا عن المناصب الرسمية، ودخل عالم المال والأعمال بشكل مبكر، ليحقق نجاحات لافتة في عدة محطات، بينها الاستثمار في مجال البث التلفزيوني، فهو مالك مجموعة شبكات "أوربت" الإعلامية التي ذاع صيتها في نهاية تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفية الجديدة، قبل انضمامها إلى "شوتايم أرابيا" لتصبح شبكة "أوربت شوتايم".

ورغم استثمارات الأمير خالد في مجالات وقطاعات أخرى، فإن الاستثمار في عالم الخيول هو من صنع اسم الأمير كواحد من أبرز ملاك الخيول الأصيلة في العالم، وصاحب الفوز بأبرز ألقاب سباقاتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً