مشاهير

كيف يتم منح الألقاب لأفراد العائلة الملكية البريطانية؟

من المعروف أن كل عضو في العائلة الملكية البريطانية له لقب وفقا لتدرجه في الأسرة وخط العرش وهي ألقاب نبيلة تتصدرها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا. وعادة ما يتم منح أعضاء العائلة القابا نبيلة من قبل الملك أو الملكة على مر التاريخ فيما يتمتع كبار أفراد العائلة بلقب "صاحب السمو الملكي" أو "صاحبة السمو الملكي." وبعد هذا اللقب يعتبر لقب "دوق" أعلى لقب نبيل انجليزي وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية التي قالت إن هناك خمسة ألقاب نبيلة تمنح من قبل الملكة لبقية أفراد الأسرة الملكية وهي دوق ومركيز وإيرل وفيسكونت وبارون. ولفتت الصحيفة الى أن الألقاب الملكية مثل الأمير والأميرة

من المعروف أن كل عضو في العائلة الملكية البريطانية له لقب وفقا لتدرجه في الأسرة وخط العرش وهي ألقاب نبيلة تتصدرها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وعادة ما يتم منح أعضاء العائلة القابا نبيلة من قبل الملك أو الملكة على مر التاريخ فيما يتمتع كبار أفراد العائلة بلقب "صاحب السمو الملكي" أو "صاحبة السمو الملكي."

وبعد هذا اللقب يعتبر لقب "دوق" أعلى لقب نبيل انجليزي وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية التي قالت إن هناك خمسة ألقاب نبيلة تمنح من قبل الملكة لبقية أفراد الأسرة الملكية وهي دوق ومركيز وإيرل وفيسكونت وبارون.

img

ولفتت الصحيفة الى أن الألقاب الملكية مثل الأمير والأميرة تختلف عن الألقاب النبيلة وأنه عادة ما يكون الشخص أميرًا أو أميرة من سلالة ملكية.

وأشارت الى أنه في أوائل القرن العشرين، أصدر الملك جورج الخامس مرسوما يتم بموجبه منح لقب أمير أو  أميرة لأبناء الملك وأحفاد الملك من سلالة الذكور فقط.

وأوضحت انه لهذا السبب لم يكن لأبناء الأميرة آن وهما زارا تيندال وبيتر فيليبس ألقاب ملكية فيما حصلت على اللقب ابنتا الأمير أندرو وهما الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني.

على الرغم من أن كبار أعضاء العائلة المالكة عادةً ما يكون لديهم بالفعل لقب أمير أو أميرة إلا أن الملكة واصلت الالتزام بسوابق تاريخية بمنح الألقاب الملكية الجديدة عندما يعقد أفراد العائلة قرانهم سواء من داخل او خارج العائلة.

img

وعلى سبيل المثال، تم إعطاء الأمير ويليام لقب "دوق كامبريدج" عندما تزوج كيت ميدلتون في عام 2011 في حين اصبحت كيت تعرف باسم دوقة كامبريدج بعد زفافها.

كما حصل الشقيق الأصغر لوليام الأمير هاري وميغان ماركل على لقبي "دوق ودوقة سوسكس" بعد زفافهما عام 2018.

أي عضو ملكي يحمل أرقى لقب؟

img

تعدّ الملكة إليزابيث رأس العائلة المالكة؛ لأنها الملكة ويأتي بعدها الأمير تشارلز بصفته أمير ويلز ووريث العرش يليه الأمير ويليام وكيت باعتبار وليام الابن الأكبر لولي العهد.

و فيما يتعلق بالألقاب الملكية، من غير المعتاد أن يحصل أفراد العائلة المالكة على ألقاب أقل مرتبة من الدوقية عندما يتزوجون؛ اذ حصل الأمير وليام والأمير هاري والأمير أندرو جميعًا على لقب "دوق" في أيام زفافهم.

إلا أن نجل الملكة الأصغر، الأمير إدوارد، حصل على لقب "إيرل" عندما تزوج عام 1999. وعلى الرغم من أن هذا اللقب يعتبر أقل من لقب "دوق" إلا أنه يعتقد أن إدوارد طلب اللقب من الملكة بنفسه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً