مشاهير

هاني البحيري: 90% من زبائني محجبات.. وحنان ترك الحصان الأسود للفنانات

كشف مصمم الأزياء هاني البحيري لأول مرة سبب اعتزاله عالم الأضواء والشهرة في وقت سابق، مؤكدا أن أحد الشيوخ وصف تصاميمه بالحرام شرعا وذلك خلال أدائه فريضة الحج وهو الأمر الذي أصابه بالخوف فقرر حينها ترك عمله واعتزال الموضة كليا. وقال هاني البحيري في تصريحات صحفية: "لقد صممت لجميع الفنانات ولكن حنان ترك كانت هي الحصان الأسود لجميعهن فكانت الأفضل حتى الآن، فأنا وهي أصدقاء وقد صممت لها بعد اعتزالها الفن فستانين سواريه ولكنها اعتزلت الحياة العملية فلم تعد تخرج من منزلها". وأضاف: "وبالحديث عن الحجاب، لقد تعرضت لموقف سأكشف عنه لأول مرة، ففي عام 2003 قررت أداء فريضة الحج

كشف مصمم الأزياء هاني البحيري لأول مرة سبب اعتزاله عالم الأضواء والشهرة في وقت سابق، مؤكدا أن أحد الشيوخ وصف تصاميمه بالحرام شرعا وذلك خلال أدائه فريضة الحج وهو الأمر الذي أصابه بالخوف فقرر حينها ترك عمله واعتزال الموضة كليا.

وقال هاني البحيري في تصريحات صحفية: "لقد صممت لجميع الفنانات ولكن حنان ترك كانت هي الحصان الأسود لجميعهن فكانت الأفضل حتى الآن، فأنا وهي أصدقاء وقد صممت لها بعد اعتزالها الفن فستانين سواريه ولكنها اعتزلت الحياة العملية فلم تعد تخرج من منزلها".

وأضاف: "وبالحديث عن الحجاب، لقد تعرضت لموقف سأكشف عنه لأول مرة، ففي عام 2003 قررت أداء فريضة الحج وأثناء وقوفي أمام الكعبة انتابتني قشعريرة غريبة كادت تقتلني من الخوف فحينها توجهت للشيخ المسؤول عننا في الحج".

وأكمل هاني: "قولت له بما حدث معي وأني أشعر بأنني سأموت حالا وكشفت له عن عملي ولكنه قال لي إن عملي كله حرام وسأحاسب عليه يوم القيامة، وفور سماعي ذلك انهرت من البكاء فهذا مصدر رزقي الوحيد ولم أعرف غيره لقد ورثته أبا عن جد"، متابعاً: "هنا طلب مني بأن أفعل كما يفعل بائع السلاح الذي يبيع السلاح فهو يصنع السكين للخبز وآخر يقتل به ولكنه هنا ليس له ذنب وطلب مني أن أنفذ الفستان وأضع عليه ما يغطيه وأترك الحرية لمرتديه أن يختار وبذلك أخلص نيتي مع رب العالمين".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TeN TV (@tentveg)

وأشار البحيري إلى أنه وبعد هذا الموقف قرر الاعتزال وتنفيذ فساتين للمحجبات فحسب ولكنه تعرض لموقف محرج مع إحداهن، لذا قرر الرجوع من جديد وأن نحو 90%من زبائنه محجبات.

وهاني البحيري هو مصمم أزياء مصري، بدأ مشواره في عالم تصميم الأزياء منذ 17 سنة، وشارك في مهرجان حوض البحر المتوسط بنابولي حيث تسلم جائزة أفضل مصمم أزياء هوت كتور بالشرق الأوسط من عمدة نابولي وميس انتركونتينينتال 2006.

وشارك في مهرجان أسبوع الموضة بإيطاليا الذي شارك فيه: شانيل فالنتينو- سكادا وحصل على جائزة أفضل مصمم أزياء هوت كتور بالشرق الأوسط.

وأيضا حاصل على جائزة نابولي بإيطاليا وتم تكريمه من عمدة روما فركان نابولي (الحجر الصخري) لعام 2006 وحاصل على جائزة أسبوع الموضة الدولي بروما 2006، وتم تكريمه من وزارة الثقافة الإيطالية والفنون الجميلة، شارك بمهرجان الموضة الإيطالي عام 2007.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً