مشاهير

مقتل مبتكر ألعاب Game of Thrones ومنتج نتفليكس مسمومًا على يد زميله

فارق لين شي الملياردير الصيني ومنتج نتفليكس ومؤسس شركة Yoozoo Group الحياة جراء تعرضه للتسمم على يد أحد زملائه في العمل وذلك بعد وقوع خلافات بينهما حول المناصب التنفيذية في الشركة. ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لين شي والمشهور أيضًا بتصميم ألعاب الفيديو التي تحمل اسم Game of Thrones وتحويل رواية الخيال العلمي The Three-Body Problem لمسلسل سوف يُعرض قريبًا على شبكة نتفليكس، قد تعرض للتسمم في الـ 16 من شهر ديسمبر الجاري وتم إعلان وفاته يوم عيد الميلاد في يوم الـ 25. تبلغ ثروة شي، 39 عامًا، 6.8 مليار يوان أي ما يعادل مليار و248 ألف دولار، وذكرت

فارق لين شي الملياردير الصيني ومنتج نتفليكس ومؤسس شركة Yoozoo Group الحياة جراء تعرضه للتسمم على يد أحد زملائه في العمل وذلك بعد وقوع خلافات بينهما حول المناصب التنفيذية في الشركة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لين شي والمشهور أيضًا بتصميم ألعاب الفيديو التي تحمل اسم Game of Thrones وتحويل رواية الخيال العلمي The Three-Body Problem لمسلسل سوف يُعرض قريبًا على شبكة نتفليكس، قد تعرض للتسمم في الـ 16 من شهر ديسمبر الجاري وتم إعلان وفاته يوم عيد الميلاد في يوم الـ 25.

img

تبلغ ثروة شي، 39 عامًا، 6.8 مليار يوان أي ما يعادل مليار و248 ألف دولار، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الخلافات بينه وبين شو ياو وهو الرئيس التنفيذي في قسم الأفلام والتلفزيون في شركة Yoozoo وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ميشيغان وانضم للشركة في عام 2017، قد أدت لاعتداء ياو عليه واللجوء لقتله بدس السم له في كوب الشاي.

img

ووفقًا للتقارير الأخيرة فقد تم إلقاء القبض على شو ياو ولم ترد أي تفاصيل أخرى حول ملابسات الحادث ومازالت التحقيقات جارية معه.

وذكرت الصحيفة أن شي قام بنفسه بالذهاب للمستشفى بعد شعوره بالتعب وفي البداية كان يُعتقد أن أموره الصحية مستقرة إلى أن أصدرت الشركة بيانًا تنعى فيه مؤسسها جاء فيه "وداعًا أيها الشاب، سنكون دائمًا معًا، سنظل نعتقد في الأمور اللطيفة والجيدة وسنستكمل مقاومة كل ما هو سيئ".

img

ولم تعلق حتى الآن شركة نتفليكس على حادثة التسمم التي راح ضحيتها الملياردير الصيني لين شي وصرح تشين فانغ، الرئيس المشارك في شركة Yoozoo أن التفاصيل المتداولة بشأن الخلاف بين شي وياو غير صحيحة على الإطلاق.

img

وذكرت صحيفة "مورنينغ بوست"، أن فانغ أخبر موظفيه أنه يأمل ألا تؤثر هذه الحادثة ومثل هذا السلوك على خططهم وما يريدونه تجاه العالم الذي يعيشون فيه.

والجدير ذكره أن أسهم الشركة بعد الإعلان عن وفاة شي هبطت بمقدار 3%، أما عن الأرباح السنوية للشركة فقد ذكرت مجلة "فارايتي" أن الشركة حققت أرباحًا تساوي 78.8 مليون دولار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً