مشاهير

تتويج أماندين ملكة لجمال فرنسا في حفل استثنائي (صور)

تُوجت الحسناء أماندين بوتي المرشحة عن منطقة النورماندي بملكة جمال فرنسا لعام 2021، في حفل استثنائي غاب عنه الجمهور بسبب انتشار فيروس كورونا. وأقيم الحفل مساء السبت، 19/12/2020 وذلك في ذكرى مرور 100 عام على انطلاق هذه المسابقة في البلاد، حيث توجت عارضة الأزياء والحسناء "أماندين"، صاحبة الـ23 عاما، ملكة جمال فرنسا. ويبلغ طول الفائزة 175 سم، كما أنها تدرس الماجيستير في تخصص إدارة المؤسسات وهياكل الشيخوخة. وتم اختيار أماندين بوتي من بين 29 مرشحة، تراوحت أعمارهن بين 18 و24 عاما، حيث تألقن في فساتين ساحرة من تصميم اللبناني "​زياد نكد" من مجموعته الجديدة التي نالت إشادة كبيرة من الجمهور.

تُوجت الحسناء أماندين بوتي المرشحة عن منطقة النورماندي بملكة جمال فرنسا لعام 2021، في حفل استثنائي غاب عنه الجمهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأقيم الحفل مساء السبت، 19/12/2020 وذلك في ذكرى مرور 100 عام على انطلاق هذه المسابقة في البلاد، حيث توجت عارضة الأزياء والحسناء "أماندين"، صاحبة الـ23 عاما، ملكة جمال فرنسا.

ويبلغ طول الفائزة 175 سم، كما أنها تدرس الماجيستير في تخصص إدارة المؤسسات وهياكل الشيخوخة.

وتم اختيار أماندين بوتي من بين 29 مرشحة، تراوحت أعمارهن بين 18 و24 عاما، حيث تألقن في فساتين ساحرة من تصميم اللبناني "​زياد نكد" من مجموعته الجديدة التي نالت إشادة كبيرة من الجمهور.

واقتصرت متابعة الحفل على التلفزيون دون أن يحضره جمهور، وذلك نظرا للتدابير الصحية المرتبطة بمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

ونالت المتسابقات على 50% من الدرجات الخاصة بهن من قبل لجنة التحكيم لتحديد الفائزة، وضمت اللجنة عددا من الشخصيات أبرزها ملكة جمال الكون في العام 2016، الفرنسية "إيريس ميتينير"، أما الـ 50% الأخرى فكانت من خلال تصويت الجمهور.

ومن المقرر أن تمثل أماندين بلادها في مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم، لعام 2021، بعد هذا التتويج.

وملكة جمال فرنسا وهي من مواليد قرية “بورجيبوس” في النورماندي عام 1997 سبق أن توجت في عام 2015 بلقب وصيفة ملكة جمال مقاطعة النورماندي، ثم ابتعدت عن الاشتراك في المسابقات لسنوات، بسبب انشغالها في الدراسة الجامعية.

وقالت الفائزة بلقب ملكة الجمال في مؤتمر صحفي، إنها ستسعى لتغيير صورة المرأة في المجتمعات وإظهار قوتها، وقدرتها على القيام بأي شيء.

وحضر الحفل ملكة جمال فرنسا السابقة “موجيت فابريس” التي توجت باللقب عام 1963، إضافة لـ “بارتريشيا بارزيك” عام 1980، و”ناتالي ماركواي” عام 1991، وغيرهن من الملكات السابقات.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال فرنسا من بين أقدم مسابقات الجمال في العالم، حيث نظمت لأول مرة في العام 1920، وفازت باللقب حينها “أجنيس سوريه”.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً