خليل مصطفى..ملحن أغاني عمرو دياب يف...

مشاهير

خليل مصطفى..ملحن أغاني عمرو دياب يفارق الحياة

توفي الملحن المصري خليل مصطفى، بعد صراع طويل مع مرض السرطان بالغشاء البريتوني، وثنويات القولون والرئة. وأعلن خبر الوفاة الشاعر فوزي إبراهيم، أمين جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال :"إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي اليوم الملحن خليل مصطفى، اللهم تغمده بوافر رحمتك، (الجنازة والدفن في مسقط رأسه بالزقازيق)". https://web.facebook.com/permalink.php?story_fbid=3439192786364864&id=100008225296082 وكشف "فوزي"، في تصريحات صحفية، تفاصيل وفاة "خليل"، حيث قال :"كان مصابا بسرطان الغشاء البريتوني، وثنويات القولون والرئة، وتم نقله لمستشفى السلام الدولي في 21 من شهر سبتمبر الجاري، وخضع للإشراف الطبي تحت يد الطبيب تامر النحاس".

توفي الملحن المصري خليل مصطفى، بعد صراع طويل مع مرض السرطان بالغشاء البريتوني، وثنويات القولون والرئة.

وأعلن خبر الوفاة الشاعر فوزي إبراهيم، أمين جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال :"إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي اليوم الملحن خليل مصطفى، اللهم تغمده بوافر رحمتك، (الجنازة والدفن في مسقط رأسه بالزقازيق)".

https://web.facebook.com/permalink.php?story_fbid=3439192786364864&id=100008225296082

وكشف "فوزي"، في تصريحات صحفية، تفاصيل وفاة "خليل"، حيث قال :"كان مصابا بسرطان الغشاء البريتوني، وثنويات القولون والرئة، وتم نقله لمستشفى السلام الدولي في 21 من شهر سبتمبر الجاري، وخضع للإشراف الطبي تحت يد الطبيب تامر النحاس".

وتابع : "خضع الموسيقار الكبير للعلاج الكيماوي، وتبين مع العلاج وجود نقص في جميع مكونات الدم من كرات دم حمراء وبيضاء".

من ناحية أخرى، حرص الملحن تامر حسين على نعي "خليل" عبر حسابه على "تويتر" قائلاً :"البقاء لله وفاة الملحن الكبير أستاذ خليل مصطفى الله يرحمك ويغفرلك كان فنان عظيم وإنسان محترم وسيرته جميلة".

وسبق وشارك الشاعر الغنائي فوزي إبراهيم، أمين جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين في مصر، منشورًا عبر حسابه في موقع "فيسبوك" طالب فيه الجمهور بالدعاء للملحن خليل مصطفى مؤكدًا صحة ما راج بشأن الحالة الصحية الحرجة للملحن المصري المعروف.

وكتب فوزي إبراهيم في منشوره: "الملحن خليل مصطفى في حالة حرجة ومتأخرة في العناية المركزة بمستشفى السلام الدولي بالمعادي.. أرجو من كل محبينه الدعاء له".

وعُرف الملحن خليل مصطفى بمسيرة فنية قوية تضمنت عشرات الأغنيات أبرزها تعاونه مع عمرو دياب في أغنيات: "شوقنا، سبت فراغ كبير، مش جديد"، ومع الفنان مدحت صالح بأغنية "لا تسوى دموع"، وغيرها من الأعمال المتميزة.

والملحن خليل مصطفى هو ملحن مصري من مواليد محافظة الشرقية، ينتمي إلى الطبقة المتوسطة، وبدأ مشوار الاحتراف من خلال خاله مصطفى الجوهري الذي كان محبًا للغاية للفنان علي الحجار وكانت أولى ألحانه من خلال أغنية "كان إحساسي صحيح".

 


 

قد يعجبك ايضاً