أمل الأسمري تشعل جدلا سعوديا بعد "الرياض بارك"
أمل الأسمري تشعل جدلا سعوديا بعد "الرياض بارك" أمل الأسمري تشعل جدلا سعوديا بعد "الرياض بارك"

أمل الأسمري تشعل جدلا سعوديا بعد "الرياض بارك"

يتواصل تصدر اسم مشهورة السناب شات السعودية أمل الأسمري حديث المغردين عبر موقع تويتر ما بين مدافع عنها ومهاجم لها بعد أن ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية بمقطع فيديو كشفت من خلاله أنه تم رفضها من دخول مول "الرياض بارك" بسبب ملابسها التي وُصفت بأنها غير مناسبة.

وأطلق المغردون السعوديون هاشتاغين معنونين بـ #كلنا_امل_الشمري، واستحي_على_وجهك_امل، تباينت فيهما ردود فعل المتابعين، حيث انهالت التغريدات على الهاشتاق الأول مدافعين عنها، وأنصفوها وساندوها بتعليقاتهم، وقالوا إن ملابسها مناسبة، منتقدين الإجراء الذي تم اتخاذه ضدها في المول، عندما وضعوها في "زاوية" كأنها طالبة معاقبة، لحين قدوم الدوريات.

وعلقت إحدى الفتيات:" من حقنا نلبس اي شيء في اي مكان الذكور الله ياخذهم شهوانين متخلفين".

https://twitter.com/MBS78830127/status/1300395628313415681

وأضافت أخرى:" ياليت بس تعدلون هاشتاقكم المخيس ذا وتكتبون "النسويات مع امل الاسمري" مو كلنا معها التعميم لغة الجهلاء ياجهلاء".

https://twitter.com/viiux77/status/1300315533322190848

أما الهاشتاق الثاني، فقد تعرضت من خلاله الشهيرة السعودية لانتقادات حادة بسبب عدم التزامها بالقوانين المنصوص عليها بشأن الملابس المحتشمة، وقالوا إنها تريد لفت الانتباه لها بأية طريقة، كما هاجموا تصرفها بتصوير مقطع فيديو من داخل المول تكشف فيه أنها بريئة ومظلومة وأنها لم ترتكب أي خطأ.

وكتبت مغردة سعودية:" امل الاسمري قبلها ملاك الشهري اللي طلعت قبل كم سنه بدون عبايه والحين منحاشه برا تسب في الحكومه السعودية طلعت مدفوع لها هي وزوجها".

https://twitter.com/s_moha33/status/1300396699005853696

وقالت فتاة أخرى ساخرة:" لا تلبس عبايه بس انتم تشوفون لبسها محتشم ويتوافق مع قانون الذوق العام!!! شفاف ومفصل للجسم وفتحه لين الفخذ".

https://twitter.com/2020A7lam_Z/status/1300328561849573376

وفي التعليقات أيضًا:"كلكم امل الاسمري لا والله كلكم جهل وقلت حيا هاذي ماتمثل بالسمر خاصه ولا تمثل الجنوب عامه هاذي قليلة حيا حسبي الله عليها".

واستغرب سعوديون من قيام العديد من مشاهير السوشال ميديا بتصوير مقاطع فيديو ونشرها مباشرة للمواقف التي يتعرضون لها حتى وإن كانت تلك الإجراءت قانونية، وطالبوا أن تتم محاسبتهم في حال كانوا مخالفين؛ لأنهم بتلك الفيديوهات أثاروا بلبلة على مواقع التواصل وقاموا بالتشيهر بالمكان أو الشخصيات، إضافة إلى أن تلك الفيديوهات تتصيد لها الكثير من الحسابات ووسائل الإعلام التي تتخذ موقفا معاديًا ضد المملكة، وتقوم بالتأليف على أنه لا يوجد حرية للمرأة، وأن الفتاة السعودية مظلومة، وما شابه من هذه الاتهامات الباطلة وفق وصفهم.

فيما ذهب طرف ثالث للتساؤل عن هوية أمل الأسمري، فتبين وفق المعلومات أنها من الشخصيات التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تحدث بعض التأثير على جمهور مواقع التواصل، تحمل الجنسية السعودية، ومن مواليد عام 1994، وتحمل شهادة دكتوراه.

وأضافت المعلومات أن الأسمري تطالب بالانفتاح والحرية، وهي من النساء اللواتي تخلين عن الحجاب، وتعبر وتنشر بشكل يومي عبر سناب شات يومياتها وما تعيشه، ولديها الكثير من المتابعين.

وبالعودة إلى الفيديو الذي صورته أمل الأسمري فقد قالت فيه إنها ترتدي فستانا مناسبا للقوانين وهو تحت الركبة، وليس فوق الركبة، مضيفة أنهم أوقفوها في زاوية كأنها طالبة معاقبة، ورفضت الخروج من الرياض بارك وتمسكت بحقها في الدخول قائلة: "والله ما اطلع والله ما اطلع".

وتابعت أمل:" هذي منشأة عامة تتبع قوانين الذوق العام، وأنا لم أخالف القوانين، والله هذي مسخرة"، وأكدت أنها محجوزة في زاوية حتى تأتي الدوريات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com