أمل الأسمري ترفض الخروج من مول في ا...

مشاهير

أمل الأسمري ترفض الخروج من مول في الرياض بسبب ملابسها (فيديو)

نشرت مشهورة تطبيق سناب شات السعودية أمل الأسمري مقطع فيديو من داخل الرياض بارك ووثقت خلاله مطالبتها بالخروج بسبب ملابسها. وقالت الأسمري في الفيديو إنها ترتدي فستانا مناسبا للقوانين وهو تحت الركبة، وليس فوق الركبة، مضيفة أنهم أوقفوها في زاوية كأنها طالبة معاقبة، ورفضت الخروج من الرياض بارك وتمسكت بحقها في الدخول قائلة: "والله ما اطلع والله ما اطلع". وتابعت أمل:" هذي منشأة عامة تتبع قوانين الذوق العام، وأنا لم أخالف القوانين، والله هذي مسخرة"، وأكدت أنها محجوزة في زاوية حتى تأتي الدوريات. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بين مؤيد ومعارض، وجاء في التعليقات: "حريه شخصية لو في

نشرت مشهورة تطبيق سناب شات السعودية أمل الأسمري مقطع فيديو من داخل الرياض بارك ووثقت خلاله مطالبتها بالخروج بسبب ملابسها.

وقالت الأسمري في الفيديو إنها ترتدي فستانا مناسبا للقوانين وهو تحت الركبة، وليس فوق الركبة، مضيفة أنهم أوقفوها في زاوية كأنها طالبة معاقبة، ورفضت الخروج من الرياض بارك وتمسكت بحقها في الدخول قائلة: "والله ما اطلع والله ما اطلع".

وتابعت أمل:" هذي منشأة عامة تتبع قوانين الذوق العام، وأنا لم أخالف القوانين، والله هذي مسخرة"، وأكدت أنها محجوزة في زاوية حتى تأتي الدوريات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بين مؤيد ومعارض، وجاء في التعليقات: "حريه شخصية لو في بيتكم لكن في خارج المنزل هناك قوانين تمنع وتعاقب على اللبس غير المحتشم أو الخادش للحياء ومنها الملابس القصيرة التي قد تتسب بجريمة التحرش، حتى في الدول المتحررة تمنع مثلا تعرية الصدر وتعتبر جريمة يعاقب عليها القانون".

وقال أحد المغردين: "ما في شي يضر البلد مثل هالنوعيه اللي تبي المجتمع يتغير بضغطة زر وإلا تطلع وتتكلم وتولول".

وعلقت إحدى الفتيات: "المرأة السعودية لا تملك حرية الإرادة في اخيتار ملابسها ومظهرها العام.. ونحن فعليا وعمليا تحت تهديد السلاح والقانون لو مارسنا حريتنا في اختيار المظهر العام، والدليل ما حصل مع امل الاسمري، ملاك الشهري، هيفاء الطويلعي والعشرات غيرهن".

وكتب مغرد آخر: "وين النيابة عن مخالفة الذوق العام والشرع واحترام البلد وعادات الشعب، ليش استفزاز الشعب والاعتذار بأن هذا نظام المملكة!!"

وتعتبر أمل الاسمري إحدى الناشطات السعوديات التي يطالبن بشكل دائم بالحرية الشخصية، وكانت من أوائل الناشطات اللاتي تجولن من دون عباية في المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد أصدرت قائمة مخالفة الذوق العام، وفرضت اللائحة على الرجال والنساء ارتداء اللباس المحتشم وعدم خدش الحياء العام. وأن للنساء حرية اختيار لباسهن شرط أن يكون محتشما.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً