أروى عمر متهمة بالعنصرية بعد إهانة خادمتها.. ومطالب بإلغاء متابعتها

مشاهير

أروى عمر متهمة بالعنصرية بعد إهانة خادمتها.. ومطالب بإلغاء متابعتها

أحدثت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي الناشطة اليمنية أروى عمر، المقيمة في المملكة العربية السعودية، جدلًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب توثيقها مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" وهي تهين خادمتها المنزلية بألفاظ تحمل معاني العنصرية وفق المتابعين. وأطلق مدونون سعوديون هاشتاغ تفاعليًا باسم #حملة_تبليك_أروى_عمر سرعان ما تصدر التريند السعودي ودخل بين الوسوم الأعلى تداولًا في المملكة، وسط تغريدات بالآلاف شنّ خلالها السعوديون حملة واسعة للقيام بعمل "بلوك" لحسابها ووقف متابعتها في "سناب شات" في إطار معاقبتها على فعلها العنصري المسيء للخادمة. وفي تفاصيل المقطع فقد ظهرت أروى عمر، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها في تطبيق

أحدثت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي الناشطة اليمنية أروى عمر، المقيمة في المملكة العربية السعودية، جدلًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب توثيقها مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" وهي تهين خادمتها المنزلية بألفاظ تحمل معاني العنصرية وفق المتابعين.

وأطلق مدونون سعوديون هاشتاغ تفاعليًا باسم #حملة_تبليك_أروى_عمر سرعان ما تصدر التريند السعودي ودخل بين الوسوم الأعلى تداولًا في المملكة، وسط تغريدات بالآلاف شنّ خلالها السعوديون حملة واسعة للقيام بعمل "بلوك" لحسابها ووقف متابعتها في "سناب شات" في إطار معاقبتها على فعلها العنصري المسيء للخادمة.

وفي تفاصيل المقطع فقد ظهرت أروى عمر، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" وهي تقوم بدور خبيرة التجميل التي تضع مساحيق لامرأة أخرى أمامها، وكانت هذه المرأة تتمتع ببشرة "سمراء" وقال المتابعون إنها خادمتها التي تشرف على شؤونها المنزلية.

وبدا من البشرة السمراء التي تتمتع بها تلك الخادمة أنها من إحدى الدول الأفريقية، فيما قامت أروى عمر بوضع "فاونديشن" على وجه خادمتها المنزلية، وعلقّت بقولها: "هندعكه ويروح يصير بيضا بيضا"، وسط أصوات سُمعت في الخلفية لأشخاص يضحكون على ما تقوله أروى عمر، في إطار السخرية من "الخادمة" وهو ما أثار موجة من الغضب تجاهها.

واستنكر المتابعون للهاشتاق #حملة_تبليك_أروى_عمر ما قامت به أروى عمر، لأنها تستغل الخادمة في مقطع يجلب لها مشاهدات وبالتالي مكاسب مادية على حسابها، معتبرين هذا عدم احترام للخادمة التي تعد إنسانة كغيرها من البشر وسط دعوات عدة للوقوف أمام حرمانها من متابعين يهتمون بمقاطعها.

وقالت مغردة تُدعى "جنى": "#حمله_تبليك_اروي_عمر الاسود ملك الالوان مدري ليه الوطن العربي إلى الان يشوفون السواد شيء قبيح! كل نساء العالم يسوون تان الا انتم تحطون خلطات تبيض!!!! أخيرًا كلكم بلكوها مدري ليه تتابعونها مافي محتوى يستحق المتابعة اصلا!!!".

وأكدت مغردة تُدعى أحلام أنها لا تتابعها منذ أن رأتها تمدح في نفسها فكتبت قائلة: "#حمله_تبليك_اروي_عمر أنا من يوم شفتها ترسل لنفسها مدح وأنا غاسله يدي منها".

وأردفت مغردة تُدعى لمى قائلة إن أروى عمر تسخر وتهين خادمتها السمراء رغم أنها أيضًا سمراء ولكنها تضع "فلاتر" كي تظهر ببشرة بيضاء فكتبت: "#حمله_تبليك_اروي_عمر يعني ذلحينه ي ارؤى انت اللي مثلاً تلقين لق من البياض تراك سمراء بس تحطي فلاتر تخلي بشرتك بيضاء طبعاً انا انسانة احب البشرة السمراء فيهم جاذبية مو طبيعية بس ذي تعدت حدودها".

وكتبت مغردة تُدعى "سارة" قائلة: "#حمله_تبليك_اروي_عمر وأول بلوكه من عندي ونقول بسم الله".

وأردف أبو فيصل الجعيد قائلا: "مستغرب مثل هالآدمية كيف تطلع ترند بالسناب وتصير من المشاهير .. تابعتها مرة وحده أستغفر الله العظيم أسلوبها وطريقة كلامها مستفزة.. وما ألومها لقت بعض المجتمع عبروها ودخلت مود البنت المميزة ويوم جات الطائف استقبال وحركات وطايرين فيها والله ودك بالعقال تمغطها #حملة_تبليك_اروى_عمر".

وكانت قد ظهرت الناشطة أروى عمر في مقابلة متلفزة لها عبر الإنترنت مع الإعلامي صالح الراشد عبر قناة atv الكويت وقالت إنها دائمًا ما ترى هجومًا ضدها ولكنها لا تعرف أسبابه، مبينة أنها من كثرة ما تراه من هجوم بعض الناس ضدها أثر عليها ولكنها في النهاية تتركهم.

وعن حقيقة جنسيتها التي تثير جدلًا بين المتابعين في السوشال ميديا بين كونها سعودية أم يمنية، فقالت إنها يمنية ولكن أهلها سعوديون وابنها سعودي وتتعامل معاملة السعوديين.

وأردفت قائلة إنها الوحيدة من بين أهلها جميعًا اليمنية والباقون سعوديون، متابعة: "الحسد وبعض العنصرية هي من أثار هذا الأمر والله ماني عارفة كمية العنصرية اللي جيتني بالذات ماعارفة من وين.. انا مو همني انتقادات أنا مقتنعة بنفسي وهمني أمشي حياتي وحياة ولدي".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً