تعرفي على نوع الشاي الذي تفضله المل...

مشاهير

تعرفي على نوع الشاي الذي تفضله الملكة إليزابيث وكيفية إعداده

كشف كبير الخدم السابق للعائلة الملكية البريطانية، أن الملكة إليزابيث الثانية، تحب شرب الشاي من إنتاج شركة "اسام وايرل" الإنجليزية الشهيرة وتفضل تناوله مع الحليب على أن يتم صب الشاي الساخن أولا ثم يضاف إليه الحليب. واشار جرانت هارولد الذي عمل لفترة طويلة في قصر ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ابن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 سنة إلى أن الملكة دائما ما تفضل تلك الطريقة في إعداد الشاي؛ لأنه الأسلوب التقليدي الذي اتبعته الأسرة الملكية منذ القرن الثامن عشر. وقال في مقابلة مع تلفزيون "بي بي سي": "الحقيقة إن الملكة تعشق الشاي من نوع اسام وايرل الرمادي وهي تفضل

كشف كبير الخدم السابق للعائلة الملكية البريطانية، أن الملكة إليزابيث الثانية، تحب شرب الشاي من إنتاج شركة "اسام وايرل" الإنجليزية الشهيرة وتفضل تناوله مع الحليب على أن يتم صب الشاي الساخن أولا ثم يضاف إليه الحليب.

img

واشار جرانت هارولد الذي عمل لفترة طويلة في قصر ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ابن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 سنة إلى أن الملكة دائما ما تفضل تلك الطريقة في إعداد الشاي؛ لأنه الأسلوب التقليدي الذي اتبعته الأسرة الملكية منذ القرن الثامن عشر.

وقال في مقابلة مع تلفزيون "بي بي سي": "الحقيقة إن الملكة تعشق الشاي من نوع اسام وايرل الرمادي وهي تفضل أن يتم سكب الماء الساخن أولا ثم يضاف إليه الحليب؛ لأنها الطريقة المتبعة في العائلة الملكية منذ بداية القرن الثامن عشر."

img

ولفت إلى أنه يتم إعداد الشاي للملكة صباحا وظهرا ومساء بوضع أوراق الشاي في إبريق ثم يتم صبه في كوب من الخزف الصيني الجميل من خلال مصفاة خاصة بها.

وأوضح أن اختيار فنجان فخار صيني بدأ منذ فترة طويلة عندما صنعه الخزاف البريطاني الشهير جوشيا سبود قبل نحو 300 سنة من أجل تحمّل سخونة الماء وعدم التهشم.

ولفت هارولد إلى أن طريقة إعداد الشاي في بريطانيا أصبحت وكأنها تعكس الحالة المادية للشخص على أساس أن "طريقة سكب الشاي أولا تعكس قوة الحالة المادية في حين أن صب الحليب ثم الشاي في الكوب تعتبر مؤشرا على ضعف الحالة المادية للأسرة".

وقال: "من خلال خبرتي الطويلة وجدت أن أفضل طريقة لإعداد الشاي للعائلة الملكية هي صب الشاي الساخن من الإبريق للكوب... بعدها يتم إضافة الحليب ثم يتم تحريكه بطريقة أمامية وخلفية وليس بطريقة دائرية... وللاستمتاع بشرب الشاي بطريقة مثالية على الشخص أن يرتشف ببطء وليس شربها بسرعة وإصدار صوت".

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية فان هارولد وجد نفسه في ورطة حقيقية مؤخرا بعد أن قررت الملكة إليزابيث اتخاذ إجراءات قانونية ضده بدعوى أنه استخدم اسم "كبير الخدم الملكي" في الترويج لنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي.

img

ونقلت عن أحد محامي الأسرة الملكية قوله أن أسلوب هارولد في الترويج لنفسه يتميز بالتضليل؛ لأنه جعل مستخدمي شبكات التواصل يعتقدون أنه لا يزال يعمل للعائلة الملكية.


 

قد يعجبك ايضاً