‏اكتشفي نيوم..حيث يقضي الملك سلمان بعض الوقت للراحة والاستجمام
‏اكتشفي نيوم..حيث يقضي الملك سلمان بعض الوقت للراحة والاستجمام‏اكتشفي نيوم..حيث يقضي الملك سلمان بعض الوقت للراحة والاستجمام

‏اكتشفي نيوم..حيث يقضي الملك سلمان بعض الوقت للراحة والاستجمام

‏وصل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مدينة نيوم الاقتصادية الجديدة التي تقع على ساحل البحر الأحمر، شمال غرب السعودية؛ ليقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام، بعد خضوعه لعملية جراحية نادرة لاستئصال المرارة في الـ 30 من يوليو/تموز الماضي.

و‏دعينا نكتشف معا على هذه المدينة التي أنشئت لتكون منطقة أعمال حرة، ومنصّة عالمية ترسمُ فيها ريادةُ الأعمال والابتكار، معالمَ المستقبل الجديد، كجزء من رؤية المملكة 2030، بتكلفة بلغت 500 مليار دولار.

‏موقع جغرافي مميز

‏تحظى نيوم بموقع جغرافي مثالي يؤهلها لتحقيق أهدافها، مع وجودها على مفترق طرق العالم وامتدادها إلى ثلاث دول؛ السعودية، مصر والأردن، ما سيمكن نحو نصف سكان العالم من الوصول إليها في أقل من 4 ساعات، وفق ما جاء في الموقع الإلكتروني للمدنية.

‏وتمتاز نيوم التي طرحها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير فرص عمل، بسحر طبيعتها الخلابة من جبال شاهقة وتكوينات صخرية مدهشة.


‏وتضم المنطقة التي تهدف لأن تصبح مصدرا إقليميا لإنتاج المياه وتخزينها، ومركزا عالميا مستداما لتقنية المياه، يتكامل مع سلاسل القيمة ويرتكز على تحلية مياه البحر، مشروعات تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية إلى جانب صالات رياضية وقاعات حفلات ومطاعم.

‏ومن المنتظر أن تقدم نيوم، خمس مميزات للأفراد تتمثل بـ"معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، وتخطيط عمراني متطور، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، وخدمات مدنية تقنية في الصحة، والتعليم، والنقل، والترفيه، بالإضافة إلى فرص عديدة للنمو والتوظيف."

‏وتتمتع منطقة نيوم بمناخ معتدل حيث معدل درجات الحرارة أقل بنحو 10 درجات مئوية عن بقية دول مجلس التعاون الخليجي. وتعود هذه الظاهرة إلى الطبيعة الجبلية للمنطقة المحيطة في نيوم وتيارات الرياح الباردة القادمة من البحر الأحمر.


‏كذلك فإن أكثر ما يميز المنطقة هو تضاريسها المذهلة التي تشمل شواطئ خلابة على سواحل تمتد لأكثر من 450 كم والعديد من الجزر ذات الطبيعة الأخاذة، وجبالا مهيبة بارتفاع يصل إلى 2500م تطل على خليج العقبة والبحر الأحمر وتكتسي بعض قممها بالثلوج شتاء، وصحراء ممتدة تدهش الزائرين بجمالها وسكينتها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com