رهف القنون تدعو الأنثى لعدم الاعتما...

مشاهير

رهف القنون تدعو الأنثى لعدم الاعتماد على الرجل.. وتعلق: هي لا تحتاجك

أثارت الشاب السعودية رهف القنون، حالة من الجدل بين المتابعين عقب قولها بأن أفضل شيء فعلته في حياتها أصبح أقل أهمية بالنسبة لها، ما جعل المتابعين يلمحون إلى أنها ربما أصبحت نادمة على ما فعلت من ترك منزل أهلها واللجوء إلى دولة أخرى والارتباط والإنجاب خاصة وأن حديثها كان منصبًا على أنها أصبحت تركز على نفسها. وربما ما زاد من تأكيد ما أشار إليه المتابعون هو توجيهها رسالة للأنثى بألا تعتمد على الرجل في حياتها واصفة الأنثى التي لا تعتمد على رجل بالتي تقدر حق قيمتها، لافتة إلى أن المرأة التي لا تعتمد على رجل ثم ترتبط وتنجب تريد فقط

أثارت الشاب السعودية رهف القنون، حالة من الجدل بين المتابعين عقب قولها بأن أفضل شيء فعلته في حياتها أصبح أقل أهمية بالنسبة لها، ما جعل المتابعين يلمحون إلى أنها ربما أصبحت نادمة على ما فعلت من ترك منزل أهلها واللجوء إلى دولة أخرى والارتباط والإنجاب خاصة وأن حديثها كان منصبًا على أنها أصبحت تركز على نفسها.

وربما ما زاد من تأكيد ما أشار إليه المتابعون هو توجيهها رسالة للأنثى بألا تعتمد على الرجل في حياتها واصفة الأنثى التي لا تعتمد على رجل بالتي تقدر حق قيمتها، لافتة إلى أن المرأة التي لا تعتمد على رجل ثم ترتبط وتنجب تريد فقط أن تثبت لنفسها أنها تستطيع فعل أي شيء سواء به أو بدونه.

وكتبت رهف القنون عدة رسائل في ذلك الإطار عبر الاستوري في حسابها على موقع "إنستغرام" فقالت: "صدق أو لا تصدق.. ليس هناك شخص أعزب.. أنت تحتاج في هذه الحياة أكثر إلى نفسك.. ضعها أولًا".

وأضافت قائلة: "الإناث الغير معتمدات يقدرن حق قيمتهن.. هي حتى لا تحتاجك.. هي فقط تريد أن تعرف أنه باستطاعتها القيام بأمورها الخاصة معك أو بدونك فهي ملكة".

وتابعت الشابة السعودية رهف القنون قائلة: "أفضل شيء فعلته أصبح أقل أهمية.. وأصبحت أركز على نفسي"، وبعدها نشرت صورة جمعتها بوالد طفلتها لوفولو أندي وهما في الجيم حيث التقطت صورة جمعتهما سويًا.

وتناقل بعض من رواد التواصل الاجتماعي تلك الرسائل التي أطلقتها رهف القنون معربين عن اندهاشهم من حديثها الذي يحمل صيغا عدة بينها أنها تعتبر تجربتها في الخروج من بيت أهلها لم تضف لها شيئًا بوجود رجل في حياتها بينما تطرق البعض إلى أن رسائلها دائمًا ما تدخل في إطار دعوة المرأة للتمرد على الرجل والمجتمع بشكل دائم وألا يكون لأحد سلطة عليها في فرض شيء تستطيع أن تفعله بنفسها ولنفسها.

img

وكانت رهف القنون قد كتبت كلمات لدعم المرأة في وجه عادات وتقاليد المجتمع الذي تمردت عليه، داعية المرأة مثلها بأن تعيش حياتها دون النظر إلى أي عادات وكلمات اعتاد عليها المجتمع الذي وصفته بالمسكين عقليًا.

ونشرت رهف القنون، صورة بخلفية سوداء في خاصية الاستوري عبر "إنستغرام" دونت عليها الكلمات التي اعتادت أن تسمعها المرأة في مجتمعها وختمتها برسالة طالبتها برفض هذا المجتمع.

وجاء في كلمات رهف القنون: "مسكينة ما تزوجت.. مسكينة تزوجت صغيرة.. مسكينة تزوجت كبيرة.. مسكينة تطلقت.. مسكينة أرملة.. مسكينة ما حملت.. مسكينة كل خلفتها بنات.. مسكينة جابت توأم.. مسكينة تاركة عيالها عشان الشغل.. مسكينة تركت الشغل عشان عيالها..".

وتابعت رهف القنون قائلة: "عيشي حياتك بتعيشين وتموتين مسكينة في مجتمع مسكين عقليًا".

img

وتحظى رهف القنون بمتابعة واسعة من جانب رواد التواصل الاجتماعي في ظل تبنيها قضايا المرأة والاهتمام بتحريضها على التمرد سواء على الرجل أو المجتمع بشكل عام.

 


 

قد يعجبك ايضاً