الكويت: مشاهير يحوّلون أموالهم لحسا...

مشاهير

الكويت: مشاهير يحوّلون أموالهم لحسابات أقربائهم قبل الحجز عليها

‏سارع عدد من مشاهير السوشال ميديا المتهمين بالقضية المعروفة إعلامية بقضية "مشاهير غسيل الأموال" والتي تفجّرت في الكويت أخيرا، إلى تحويل مبالغ بمئات الآلاف إلى حسابات أقرباء لهم، وذلك استشعارا لإجراء تجميد أرصدتهم من قبل النيابة العامة. ‏ونقلت يومية القبس الكويتية، عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "هناك معلومات عن قيام بعض المتهمين من المشاهير، استشعارا لإجراء تجميد أرصدتهم، بتحويل مبالغ بمئات الآلاف إلى حسابات أقربائهم". و‏لكن المصدر أكد أن جهات التحقيق ستسألهم عن كل دينار دخل أرصدتهم، وليس فقط عن الأرصدة المجمّدة الحالية، مضيفا: "من غير المعقول أن يكون في حساب أحد المتهمين 200 ألف دينار فقط ضمن المبالغ التي

‏سارع عدد من مشاهير السوشال ميديا المتهمين بالقضية المعروفة إعلامية بقضية "مشاهير غسيل الأموال" والتي تفجّرت في الكويت أخيرا، إلى تحويل مبالغ بمئات الآلاف إلى حسابات أقرباء لهم، وذلك استشعارا لإجراء تجميد أرصدتهم من قبل النيابة العامة.

‏ونقلت يومية القبس الكويتية، عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "هناك معلومات عن قيام بعض المتهمين من المشاهير، استشعارا لإجراء تجميد أرصدتهم، بتحويل مبالغ بمئات الآلاف إلى حسابات أقربائهم".

و‏لكن المصدر أكد أن جهات التحقيق ستسألهم عن كل دينار دخل أرصدتهم، وليس فقط عن الأرصدة المجمّدة الحالية، مضيفا: "من غير المعقول أن يكون في حساب أحد المتهمين 200 ألف دينار فقط ضمن المبالغ التي جُمِّدت، في حين لا يسأل عن المبالغ التي حوّلها في الأيام الأخيرة، ورصدت حركتها وحدة التحريات، وبناء عليها قُدِّم بحقه بلاغ غسل الأموال".

‏وكانت النيابة العامة، تسلمت وفق الصحيفة، بلاغات جديدة بشأن غسل أموال وتضخم حسابات بعض المتهمين، وكان أبرزها ضد الفنانة فوز الشطي والإعلامية نهى نبيل. وأشارت إلى أن أسماء أخرى غير معروفة كانت ضمن البلاغات التي استلمتها النيابة.

‏وفتحت النيابة العامة في وقت سابق ملفات المشاهير، وأصدرت قرارا بتجميد أرصدة 10 منهم، حتى الآن، ومنعهم من السفر وهم؛ 1- يعقوب بوشهري 2- فوز الفهد 3- دانة الطويرش 4- مشاري بو يابس 5- حليمة بولند 6- عبدالوهاب العيسى 7- فرح الهادي 8- جمال النجادة 9- شفاء الخراز 10- مريم رضا.

‏وقالت صحف كويتية تابعت التحقيقات في القضية، إن المجوهرات والساعات الثمينة واليخوت والسيارات الفارهة وغيرها مما يتباهى به هؤلاء المشاهير، اتضح أن كثيرا منها جاء بفعل شبكة غسيل أموال منظمة.

‏وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية في تويتر: "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط الشبكة بناء على تحريات تم رصدها على مدى أشهر وتتبع تحركاتهم في بضع مناطق في البلاد، وبعد اكتمال التحريات اللازمة تم مداهمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة الواقع في أحد الشاليهات بمنطقة بنيدر".


 

قد يعجبك ايضاً