علي جابر يدافع عن لفظه "الخارج" تعل...

مشاهير

علي جابر يدافع عن لفظه "الخارج" تعليقاً على انفجار بيروت

زاد الإعلامي اللبناني علي جابر، مدير مجموعة قنوات "أم بي سي" وعضو لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير "أرابز غوتالنت" من حدة الجدل ضده على خلفية اللفظ "الخارج" الذي أطلقه خلال الساعات الماضية تعليقًا على انفجار مرفأ بيروت. ورغم أن علي جابر، أُجبر على حذف تغريدته إلا أنه عاد مجددًا ليدافع عن ما كتبه بأن اتهامه بأنه خرج عن طوره في تلك التغريدة فإن البقاء بالطور بعد ما حدث ببيروت هو "الخيانة" بحد ذاتها، -في إشارة إلى أنه لو لم يخرج عن طوره في تلك التغريدة والصمت عن ما حدث ببيروت، لعد ذلك خيانة للبلد. وكتب علي جابر في تغريدته الجديدة

زاد الإعلامي اللبناني علي جابر، مدير مجموعة قنوات "أم بي سي" وعضو لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير "أرابز غوتالنت" من حدة الجدل ضده على خلفية اللفظ "الخارج" الذي أطلقه خلال الساعات الماضية تعليقًا على انفجار مرفأ بيروت.

ورغم أن علي جابر، أُجبر على حذف تغريدته إلا أنه عاد مجددًا ليدافع عن ما كتبه بأن اتهامه بأنه خرج عن طوره في تلك التغريدة فإن البقاء بالطور بعد ما حدث ببيروت هو "الخيانة" بحد ذاتها، -في إشارة إلى أنه لو لم يخرج عن طوره في تلك التغريدة والصمت عن ما حدث ببيروت، لعد ذلك خيانة للبلد.

وكتب علي جابر في تغريدته الجديدة قائلًا: "اتهمني البعض بالخروج عن طوري في احدى تغريداتي... بعد الذي حصل في بيروت، إن البقاء في الطور هو خيانة… #لبنان_منكوب #لبنان_ينتفض".

img

ولم يرق حديث علي جابر للغالبية العظمى من المغردين في "تويتر" مشيرين إلى أن منصبه يفرض عليه عدم الخروج عن الطور وأن ينتقي كلماته خاصة وأنه مُعلم للأجيال وكان لزامًا عليه أن يُبدع بكلماته وألا ينحدر في أسوأ الكلمات، فضلًا عن أنه يمثل أكبر قناة سعودية وبالتالي فهو يعبر عن عادات وتقاليد المملكة.

بالمقابل كان للبعض رأي فيما تحدث حيث أكدوا أنه في الجريمة الكبرى لا مجال للالتزام بالعبارات التي تُكتب لأنه من الطبيعي أن يتأثر بحجم الكارثة التي وقعت، فيما اندهش البعض الآخر من عدم خروجه عن صمته بشأن نكبات لبنان التي تقع منذ عام 2008.

وقال عبدالكريم الوايلي في رد له: "اخرج عن طورك على كيفك في كل شي يخصك .. إعلامنا يجب أن يمثل المواطن السعودي عاداتنا وتقاليدنا".

وعلقّت ميار قائلة: "أنت محسوب على قناة سعودية مشهورة ولك مركزك وسمعتك! فلا تنحدر بأسوء الكلمات والعبارات والتي يقرؤها الملأ! كان الأجدر لك وأنت بصفتك الإعلامي المديرأن توظف مهنتك وخبرتك وتدير بنك الجمل والعبارات كيفما تشاء وتتلاعب في قاموس كلماتها بذكاء، فهناك كلمات أشد ضراوة من ما أدليت به في تغريدتك غير الموفقة".

وأضاف حساب باسم "جاك" قائلًا: "لا بالعكس انت طبيعي ورائع.. جابر أصلًا عدم الخروج عن اللياقة الاجتماعية والأدبية في هذه الجريمة الكبرى فعلًا كما قلت هي الخيانة بحد ذاتها.. صراحة كل يوم تكبر في عيوننا.. وكنا نظن بك الظنون أنك مثل بعض الاعلاميين (الكبار) بين قوسين المأجورين والمرتزقة.. نشد على يدك وبرافووو".

وأردف علي القيسي قائلًا: "أنت إنسان محب لبيروت ولبنان وأمر طبيعي أن تتأثر بشكل غير طبيعي أمام هول الكارثة التي حلت بمدينك وبلدك ونحن نتفهم أن ما كتبت ناتج عن هول الصدمة وحبك لبلدك مع التاكيد انك قلت الصدق وما يريد قوله كل انسان محب لبيروت".

وأضاف مغرد يقول: "يلي حاسس ببلده ولا يمكن ما يخرج عن طوره.. عاصمة انمحت عن بكرة أبيها ما بقي مين يخبر.. تشرد مئات الآلاف.. مات المئات.. المئات اختفوا.. خمسة آلاف جريح.. في عقل يستوعب ويضل كأنو ما في شي؟ في كلام بيعبر؟ لا. يوجددد والشعب اللبناني من شماله لجنوبه خرج عن طوره. نحنا بفاجعة انسانية".

وكان علي جابر قد قال في تغريدته المتداولة بين المتابعين والتي وبسبب التعليقات المنتقدة لها والمطالبة باتخاذ السعودية قرارا بمغادرته موقعا في mbc قام بحذفها تمامًا من حسابه: "أولاد…. ولا أستثني أحدًا.. كلن يعني كلن.. لبنان ينتفض".

وتداول المغردون في "تويتر" تغريدة علي جابر مطالبين بترحيله كما حدث مع المدرب المصري أحمد حسام ميدو الذي كان يدرب ناديًا بالسعودية وأطلق لفظاً "خارج" فتم ترحيله، بينما تواصلت ضده عاصفة انتقادات، مشيرين إلى أنهم ليسوا ضد تعليقه على الانفجار وانتقاد المسؤولين ولكن اللفظ لا يجب أن يخرج عن شخص مثله.


 

قد يعجبك ايضاً