مشاهير

الكويت.. 10 مشاهير جدد متهمون بقضية غسيل الأموال

كشفت وسائل إعلام كويتية نقلا عن مصادر مطلعة عن ورود أسماء 10 مشاهير جُدد انضموا لقائمة المتهمين بقضية غسيل الأموال، التي أصبحت حديث الساعة في الكويت والخليج بشكل عام. ولم تكشف المصادر عن أسماء هؤلاء المشاهير الـ 10، غيرأنها قالت إن وحدة التحريات المالية تلقت عشرة إخطارات بأسماء مشاهير جدد وذلك بعد الكشف عن تضخم حساباتهم. وبهذا العدد الجديد ارتفع عدد المشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال إلى 20 مشهورًا، إضافة إلى شركة بوتيكات، التي تم التحفظ على ممتلكاتها قبل ساعات. ونشرت العديد من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عددا من أسماء المشاهير المتهمين الجدد في القضية، وذكر المتابعون أن من

كشفت وسائل إعلام كويتية نقلا عن مصادر مطلعة عن ورود أسماء 10 مشاهير جُدد انضموا لقائمة المتهمين بقضية غسيل الأموال، التي أصبحت حديث الساعة في الكويت والخليج بشكل عام.

ولم تكشف المصادر عن أسماء هؤلاء المشاهير الـ 10، غيرأنها قالت إن وحدة التحريات المالية تلقت عشرة إخطارات بأسماء مشاهير جدد وذلك بعد الكشف عن تضخم حساباتهم.

وبهذا العدد الجديد ارتفع عدد المشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال إلى 20 مشهورًا، إضافة إلى شركة بوتيكات، التي تم التحفظ على ممتلكاتها قبل ساعات.

ونشرت العديد من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عددا من أسماء المشاهير المتهمين الجدد في القضية، وذكر المتابعون أن من بينهم: "عبد الله الجاسر الشهير بـ(عبودكا)، حسين النصار، فهد العرادي، عهود العنزي، عبد الله بوشهري، الدكتورة خلود" دون التأكد من صحة الشائعة.

وكانت قضية غسيل الأموال المتهم فيها رسميًا 10 من أبرز مشاهير السوشال ميديا في الكويت، قد تصدَرت الصفحات الأولى من وسائل الإعلام المحلية، عقب التصعيد الرسمي بعد قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر بعد اتهامهم بغسيل عشرات الملايين.

وجاء قرار النيابة العامة بعد تلقيها تقريرًا من جهاز أمن الدولة حول مصدر أموال هؤلاء المشاهير ومدى شرعيتها، بعد أسابيع من البحث والتحري حول أموالهم بعد أن طالتهم اتهامات غسيل الأموال التي بدأت السلطات الكويتية مؤخرًا الكشف عنها متعهدةً بحساب كل المتورطين.

ويُعد قرار النيابة العامة خطوة البداية لملاحقة هؤلاء المشاهير، حيث أكد مصدر مطلع لصحيفة "القبس" الكويتية أن القرار المنتظر بعد ذلك هو ضبط وإحضار المتهمين بعد صدور قرار احترازي بمنعهم من السفر خشية هروبهم لتوفر شبهات غسيل الأموال بحقهم.

وقال المصدر إن هذه الأسماء تعد دفعة أولى ومن المتوقع الكشف عن أسماء جديدة في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى مراقبة الأجهزة الأمنية لـ 27 مواطنًا ومقيمًا تدور حولهم شبهات غسيل أموال بينهم تجار خمور ومخدرات.

وأوضح المصدر أن المصارف التي أودعت أكثر من خمسة آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل كذلك في دائرة المحاسبة.

ونشرت الصحيفة أسماء المشاهير المقصودين وهم "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا"، إضافة إلى شركة "بوتيكات".

وأشار المصدر إلى أنه في حال ثبتت الإدانة بحق هؤلاء المشاهير فإنهم سيدفعون ضعف المبالغ المتورطين بغسيلها.

يُذكر أن قرار تجميد حسابات المشاهير والتحفظ على أموالهم، فتح باب التوقعات بقيمة هذه الأموال، والتي قيل إنها تتجاوز 150 مليون دينار كويتي، وإنه لم يعد بإمكان هؤلاء المشاهير الصرف من هذه الأموال إلا بأمر من النيابة العامة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً