منع مشاعل الجلعود من دخولها إلى أحد...

مشاهير

منع مشاعل الجلعود من دخولها إلى أحد الأماكن بسبب ملابسها (فيديو)

نشرت الناشطة السعودية مشاعل الجلعود، مقطع فيديو عبر حسابها على سناب شات تكشف فيه عن منعها من دخول إحدى المنشآت في حائل، وقالت إنه قد تم منعها من قبل إدارة المنشأة بدعوى أن ملابسها غير لائقة. وأوضحت الجلعود أنها قامت بإبلاغ الشرطة وعندما حضرت أبلغتها أن صاحب المنشأة له كامل الحرية في السماح لها بالدخول أو العكس، ثم غادرت الشرطة. وعبرت الجلعود عن تذمرها مما حدث قائلة: "ما أدري إلى متى راح نمشي على أهواء الناس". https://twitter.com/m80h93/status/1288204845854457856 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو معبرين عن تضامنهم في أغلب تعليقاتهم مع صاحب المنشأة، وأكدوا على ضرورة احترام القوانين في السعودية

نشرت الناشطة السعودية مشاعل الجلعود، مقطع فيديو عبر حسابها على سناب شات تكشف فيه عن منعها من دخول إحدى المنشآت في حائل، وقالت إنه قد تم منعها من قبل إدارة المنشأة بدعوى أن ملابسها غير لائقة.

وأوضحت الجلعود أنها قامت بإبلاغ الشرطة وعندما حضرت أبلغتها أن صاحب المنشأة له كامل الحرية في السماح لها بالدخول أو العكس، ثم غادرت الشرطة.

وعبرت الجلعود عن تذمرها مما حدث قائلة: "ما أدري إلى متى راح نمشي على أهواء الناس".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو معبرين عن تضامنهم في أغلب تعليقاتهم مع صاحب المنشأة، وأكدوا على ضرورة احترام القوانين في السعودية والالتزام بالذوق العام.

وجاء في التعليقات:"نموذج دخيل على مجتمعنا الحائلي المحافظ من كم يوم نشوف هالشي الغريب والمخجل بمنتزهات حائل نساء غير محتشمات تجوب شوارع حائل وصاحب المحل رد فعل الشي اللي يجول بخاطر كل مواطن"، وعلق حساب آخر: "بيض الله وجه صاحب المكان انشهد انه رجل يستحق الشكر".

فيما أضاف آخر مؤكدا على أهمية الحرية الشخصية في الأماكن العامة، قائلاً: "ضد التمييز والانتقائية في دخول المحل النظام كفل حق الجميع طالما في مكان عام ونشاط تجاري بلغي وزارة التجارة هي مادخلت بيته عشان يمنعها".

وتعد مشاعل الجلعود من أولى نساء المملكة اللاتي ظهرن دون ارتداء الحجاب والعباءة، إذ وثقت سابقا مقطع فيديو تجمهر الشباب السعودي حولها أثناء تجولها بدون عباءة.

وذكرت الجلعود حينها، أنها كانت في مطعم، وتجمهر عشرات الشباب السعوديين أمام الباب من أجل انتظارها للخروج، إلا أنها خرجت من الباب الخلفي؛ خوفًا من التحرش بها.

وبدا أن مشاعل الجلعود، كانت ترتدي بنطالًا ضيقًا وقميصًا، فضلًا عن عدم ارتدائها العباءة أو الحجاب، وذلك بعد الانفتاح الكبير الذي شهدته السعودية.


 

قد يعجبك ايضاً