مشاهير

وفاة مقدم البرامج الشهير ريجيس فيلبين.. ودونالد ترامب ينعاه

توفي مُقدّم البرامج الأمريكي الشهير "ريجيس فيلبين" في الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري عن عُمرٍ يُناهز الـ 88 عامًا، وذلك بحسب ما أعلنته عائلته يوم أمس السّبت. وجاء في البيان الذي أصدرته العائلة بأنهم سيشتاقون لروح دعابته الأسطورية، وقدرته الفريدة على تحويل كل يوم إلى شيء يستحق الحديث عنه. كان فيلبين واحدًا من أكثر مُقدّمي التلفزيون المحبوبين في أمريكا، مع مهنة متألقة امتّدت لأكثر من ستة عقود، فكان النجم مقدمًا أساسيًا في التلفزيون الصباحي لجيلٍ بأكمله، وشارك في استضافة برنامج Live! على قناة ABC من عام 1985 حتى تقاعده في عام 2011، كما استضاف برنامج مُسابقات "من سيربح المليون"

توفي مُقدّم البرامج الأمريكي الشهير "ريجيس فيلبين" في الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري عن عُمرٍ يُناهز الـ 88 عامًا، وذلك بحسب ما أعلنته عائلته يوم أمس السّبت.

وجاء في البيان الذي أصدرته العائلة بأنهم سيشتاقون لروح دعابته الأسطورية، وقدرته الفريدة على تحويل كل يوم إلى شيء يستحق الحديث عنه.

كان فيلبين واحدًا من أكثر مُقدّمي التلفزيون المحبوبين في أمريكا، مع مهنة متألقة امتّدت لأكثر من ستة عقود، فكان النجم مقدمًا أساسيًا في التلفزيون الصباحي لجيلٍ بأكمله، وشارك في استضافة برنامج Live! على قناة ABC من عام 1985 حتى تقاعده في عام 2011، كما استضاف برنامج مُسابقات "من سيربح المليون" بنسخته الأمريكية والموسم الأول لـ America's Got Talent.

وقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة النعي والتكريم لمُقدم برامج الشاشة الصغيرة الراحل على تويتر، حيث غرّد قائلًأ: "أحد عظماء تاريخ التلفزيون، لا بل انتقل ريجيس فيلبن إلى ما هو أكبر من التلفاز في عمر 88. لقد كان شخصًا رائعًا وصديقي. ظل يقول لي أن أترشح للرئاسة. يحمل الرقم القياسي في عدد مرات البث التلفزيوني المباشر، وقد حققه بشكل جيد. ريجيس، نحن نحبك".

img

أمّا المقدمة السابقة كيلي ريبا، والتي شاركت ريجيس في استضافة برنامج Live! من عام 2001 حتى عام 2011، فقد وصفت زميلها الراحل بأنه "مثال للأفعال المتميزة".

وشارك حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو وجيمي فالون ولاري كينج والرئيس التنفيذي السابق لشركة ديزني بوب إيجر في نعي ريجيس فيلبين.

نبذة عن حياة ريجيس فيلبين

ولد في عام 1931، وخدم في البحرية الأمريكية قبل انطلاق مهنته في عالم صناعة التلفزيون. كانت وظيفته الأولى فقرة قصيرة جدًا في برنامج The Tonight Show عام 1955، والذي كان يُقدّمه حينها ستيف ألان.

في الستينيات والسبعينيات، بدأ في الانتقال إلى أدوار رئيسية على الشاشة، حيث ظهر في العديد من البرامج الحوارية الإقليمية. حقق فيلبين نجاحًا وطنيًا في عام 1985 عندما تم إقرانه مع كاثي-لي غيفورد في برنامج الصباح المشترك ABC Live، والذي أصبح برنامجًا أساسيًا بالنسبة للملايين في جميع أنحاء أمريكا خلال 15 عامًا من عرضه.


 

قد يعجبك ايضاً