هيون الغماس تسبب ضجة عارمة لنشرها ص...

مشاهير

هيون الغماس تسبب ضجة عارمة لنشرها صورة عروس ابنها بالخطأ

أحدث حفل زفاف في السعودية جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب صورة تم نشرها بالخطأ في حساب مشهورة السناب السعودية المعروفة هيون الغماس من حفل زفاف ابنها راكان الحربي، وكانت تلك الصورة خاصة بعروسه الأمر الذي جعل الجمهور يتداولها على نطاق واسع وخيّم الحزن على حفل الزفاف. وأطلق مدونون سعوديون عبر موقع تويتر، هاشتاقات لتداول الصورة وهي #هيون_الغماس #زواج_راكان_الحربى #سوالف_هيون #الجوهره_الفدا حيث شهدت تلك الهاشتاقات تفاعلًا واسعًا أدخلها بين الوسوم الأعلى تداولًا بين مواطني المملكة وسط تغريدات بالآلاف إلى أن تصدرت التريند السعودي. وتفاعل المغردون مع الهاشتاقات؛ إذ تم تداول الصورة من أحدهم في البداية الأمر الذي جعل

أحدث حفل زفاف في السعودية جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب صورة تم نشرها بالخطأ في حساب مشهورة السناب السعودية المعروفة هيون الغماس من حفل زفاف ابنها راكان الحربي، وكانت تلك الصورة خاصة بعروسه الأمر الذي جعل الجمهور يتداولها على نطاق واسع وخيّم الحزن على حفل الزفاف.

وأطلق مدونون سعوديون عبر موقع تويتر، هاشتاقات لتداول الصورة وهي #هيون_الغماس #زواج_راكان_الحربى #سوالف_هيون #الجوهره_الفدا حيث شهدت تلك الهاشتاقات تفاعلًا واسعًا أدخلها بين الوسوم الأعلى تداولًا بين مواطني المملكة وسط تغريدات بالآلاف إلى أن تصدرت التريند السعودي.

وتفاعل المغردون مع الهاشتاقات؛ إذ تم تداول الصورة من أحدهم في البداية الأمر الذي جعل هيون الغماس تخرج في مقطع فيديو عبر حسابها في "سناب شات" وتطلب ووالدتها وصديقاتها من رواد مواقع التواصل حذف صورة العروس؛ لأنها نشرت بالخطأ عن طريق السناب العام بعد أن كانت تعتقد أنها تنشر في الخاص.

وأشارت مقاطع فيديو تم تداولها أن حفل الزواج انقلب إلى حزن بسبب ما حدث وغادر جميع الحضور حفل الزواج بينما وثق مقطع فيديو القاعة وهي بكامل ترتيباتها وكذلك الطعام لم يقترب منه أحد، بسبب ما حدث.

من جانبها خرجت مشهورة سناب شات المعروفة بـ"الجوهرة الفدا" لتهدد كل من قام بنشر الصورة بمقاضاته؛ لما تسبب فيه من تخريب لحفل الزواج وحزن عم الجميع، بينما خرجت هيون الغماس في مقطع آخر هاجمت فيه كل من نشر الصورة ورددت قائلة: "إيش الإنجاز اللي سويته؟ ابني راكان انصدم في الشارع من اللي حصل وأم البنت تعبانة".

وبسبب تلك المقاطع بدأ يتم التراجع من جانب المغردين عن تداول الصورة وبدأوا ينشرون مقاطع الفيديو التي حدث فيها توضيح وتهديد، وما زاد الأمر تراجعًا أن المحامية شيخة البلوي دوّنت تغريدة لها في موقع "تويتر" قائلة: "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من نشر الصورة من قبل موكلتي هيا الغماس ويعاقب القائم به بالسجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين وفقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية".

وتباينت ردود فعل المتابعين؛ إذ انقسموا على تلك الأزمة، فبعضهم قال بأن الهوس بالتصوير هو السبب وراء هذه الأزمة ووقوع الحزن في الفرح وتوقف كل شيء وأنهم السبب في إفساد الحفل، بينما قال آخرون إن تداول صور خاصة أمر لا يجوز من جانب المتابعين فيما اتجه فريق لمساعدتهم وطلب الإبلاغ عن أي شخص ينشر الصورة.

وبهذا الخصوص أيضا، أعربت خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم عن استيائها الشديد من ما حدث مع مواطنتها هيون الغماس، وقالت عبر مقطع فيديو لها على "سناب شات": "هيون المسكينة نزلت فيديوهات بالغلط حق ابنها والعروس على بالها إن ده حسابها الخاص.. إحنا كسعوديين وعارفين العادات والتقاليد أكيد عارفين إن ده حصل بالغلط ومو متعمدة".

وتابعت: "تروحون تاخدون المقاطع وتنشروها بتويتر ليه.. إيش قلة الأدب بس تبغى الشهرة والحدث.. عيب عليكم سرقة المقاطع ونشرها الله لا يحلل ولا يبيح اللي نزلها.. حسبي الله ونعم الوكيل.. من فرحة الحين إلى حزن بسبب هالموضوع".

وأضافت: "أنا ترى صار لي الموقف هذا ونشرت فيديوهات من حفل زفاف ابنة أخي بالخطأ وساعتها صورت التفاصيل كلها حتى وأنا برقص ويقطوا علي فلوي لأني كنت فاكرك إني خرجت من حسابي الريمب ودخار علي حسابي الشخصي لكن بعد ذلك اكتشفت إن كل ده اتنشر على حسابي الرسمي .. لكن الحمد لله وقتها ما كان في خاصية سحب أو مقاطع الفيديو من السناب".

يُذكر أن السعودية هيا الغماس المعروفة بـ هيون الغماس وسوالف هيون قد أثارت جدلًا بين المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي في فترة سابقة بسبب تنمرها على طفلة سمراء وتم اتهامها بالعنصرية وقتها.


 

قد يعجبك ايضاً