مشاهير

رهف القنون تدعو للتمرد على التقاليد..وتعلق: ضبوا بناتكم ربوا شبابكم!

لا زالت الشابة السعودية رهف القنون، تُثير جدلًا بتصرفاتها منذ عودتها إلى السوشال ميديا بعد اختفاء استمر طويلًا منذ لجوئها للخارج حتى ظهورها ومعها طفل من شاب ذي أصل أفريقي ارتبطت به، وهذه المرة وجهت رهف دعوة للتمرد على العادات والتقاليد. ونشرت رهف القنون، من خلال خاصية "الستوري" في حسابها على موقع إنستغرام، المقولات التي دائمًا ما يتم توجيهها للمرأة بحجة العادات والتقاليد المجتمعية، إذْ استعانت بصورة فتاة ترتدي عباءة وحجابا وعلى فمها ما يشبه اللاصق الدال على الصمت أو السكوت ودُوّن عليها كلمتا العادات والتقاليد.  وكان من بين الكلمات المكتوبة حول الفتاة التي يوجهها المجتمع للمرأة سواء قبل الزواج

لا زالت الشابة السعودية رهف القنون، تُثير جدلًا بتصرفاتها منذ عودتها إلى السوشال ميديا بعد اختفاء استمر طويلًا منذ لجوئها للخارج حتى ظهورها ومعها طفل من شاب ذي أصل أفريقي ارتبطت به، وهذه المرة وجهت رهف دعوة للتمرد على العادات والتقاليد.

ونشرت رهف القنون، من خلال خاصية "الستوري" في حسابها على موقع إنستغرام، المقولات التي دائمًا ما يتم توجيهها للمرأة بحجة العادات والتقاليد المجتمعية، إذْ استعانت بصورة فتاة ترتدي عباءة وحجابا وعلى فمها ما يشبه اللاصق الدال على الصمت أو السكوت ودُوّن عليها كلمتا العادات والتقاليد. 

وكان من بين الكلمات المكتوبة حول الفتاة التي يوجهها المجتمع للمرأة سواء قبل الزواج من جانب أهلها أو بعد الزواج من جانب زوجها، ومنها.. "بدك تدرسي اللي اخترنالك إياه، يما بنت خالتك تزوجت وإنتي لسا، بتحبي! بدك تفضحينا، الزواج المبكر".

ومن المقولات أيضًا: "شو تشتغلي اقعدي بجيكي مصروفك لعندك، بديش أخلف ولد يحمل اسمي، بدك تعنسي عندي، ضبها بلا تفضحك، شو دكتور نفسي بدك يقولوا مجنونة، الختان، أنا لما كنت قدك كان عندي ولدين".

وتركت رهف القنون تعليقًا على تلك المجتمعات التي وعلى ما يبدو أنها توجه دعوة للمرأة كي تتمرد على العادات والتقاليد فقالت: "ضبوا بناتكم.. ربوا شبابكم".

img

وخلال الساعات الماضية شاركت السعودية رهف القنون متابعيها عبر حسابها في إنستغرام احتفالها مع الكونغولي "لوفولو أندي" والد طفلها بذكرى ارتباطهما، معلنة وللمرة الأولى أنها ارتبطت به في يوليو 2019.

ونشرت رهف القنون صورة جمعتها بوالد طفلها ذي الأصل الأفريقي، ومعهما طفلهما الصغير الذي تم إخفاء وجهه بالصورة، ووصفت رهف القنون حبيبها بأنه الحب الحقيقي بالنسبة لها وأنها ستظل تحبه مهما حدث ولم تذكر كلمة زوجي ولكنها قالت "والد ابني" الأمر الذي يعزز الشكوك السابقة بأنهما غير متزوجين بحسب المتابعين وهو ما عرضها لانتقادات من جانبهم.

وعبر تعليق في ذات الصورة التي نشرتها رهف القنون ردّ عليها لوفولو أندي والد ابنها قائلًا: "وأنا كمان بحبك أنت تعنين لي العالم كله.. ربنا يخلينا لبعض عيد زواج سعيد".

واحتلفت رهف القنون بذلك مع حبيبها بمرور عام على ارتباطهما ببعضهما، غير أن المصطلحات التي تم إطلاقها عرضتها للانتقادات، فقد ذكرت والد ابني ولم تقل "زوجي" حتى كلمة "عيد زواج سعيد" لم تشفع لها؛ لأن تلك الكلمة يتم اعتمادها في الخارج على الارتباط والخطوبة أيضًا، الأمر الذي جعل رهف القنون تحذف منشورها تمامًا من حسابها لمنع الانتقادات ضدها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً