مشاهير

زواج الأميرة الأردنية راية بنت الحسين في أول زفاف ملكي منذ بدء كورونا

جرى يوم أمس الثلاثاء، عقد الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان بحفلٍ عائليٍ بسيط في لندن، اقتصر على حضور والدتها الملكة نور الحسين وسفير المملكة الأردنية في لندن عمر النهار بالإضافة إلى عائلة دونوفان، وذلك وفقاً لما تقتضيه الإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا. وبهذه المناسبة السعيدة نشرت الاميرة راية تغريدة عبر حسابها على تويتر، قالت فيها: ""شكراً لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا والذي كان مقرراً عقده في الأردن في شهر نيسان / أبريل 2020"، مضيفةً أنَّ جائحة كورونا كانت السبب في أن يقام الحفل في لندن للحفاظ على سلامة عائلة زوجها، إذ قالت: "ولكن بسبب

جرى يوم أمس الثلاثاء، عقد الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان بحفلٍ عائليٍ بسيط في لندن، اقتصر على حضور والدتها الملكة نور الحسين وسفير المملكة الأردنية في لندن عمر النهار بالإضافة إلى عائلة دونوفان، وذلك وفقاً لما تقتضيه الإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا.

وبهذه المناسبة السعيدة نشرت الاميرة راية تغريدة عبر حسابها على تويتر، قالت فيها: ""شكراً لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا والذي كان مقرراً عقده في الأردن في شهر نيسان / أبريل 2020"، مضيفةً أنَّ جائحة كورونا كانت السبب في أن يقام الحفل في لندن للحفاظ على سلامة عائلة زوجها، إذ قالت: "ولكن بسبب جائحة كورونا وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمين في بريطانيا، تقرر اقامة الحفل هناك".

واختتمت الأميرة تغريدتها بتأكيدها على رغبة الزوجين بأن يقيما حفلاً في الأردن عندما تسمح الظروف بذلك، إذ علقت بالقول: "‏نحن نتطلع بإذن الله تعالى أن نحتفل معكم في الأردن عندما يسمح الوضع لذلك".

وأطلت الأميرة في ثوب زفاف أبيض طويل الأكمام تميز تصميمه المذهل بالخرز والتطريز الذي جاء على شكل أزهار رقيقة، فيما جاءت طرحتها طويلة ومطابقة للفستان.

فيما أطل فاري ببدلة تضمنت سترة سوداء، وسترة محيطية زرقاء، وقميصاً أبيض، وبنطلوناً رمادياً مخططاً وربطة عنق منقوشة.

وجاء زواج الأميرة راية على دونوفان، بعد حوالي تسعة أشهر على خطبتهما التي جرت في الـ 26 شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019، وأعلنت من خلال بيان للعائلة المالكة جاء فيه: "يسرُّ الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن خطبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان، التي تمت يوم السبت الموافق 26 أكتوبر/تشرين الأول عام 2019".

يُذكر أن فارس تيد دونوفان، صهر العائلة الملكية هو صحفيٌ بريطاني، يبلغ من العمر 26 عاماً، عمل في العديد من الصحف أمثال: صحيفة "ديلي ميل" وموقع Buzzfeed ومجلة The Spectator، وصحيفة "The Times" عدا عن ظهوره في برنامج عن الأحداث الجارية في BBC.

كما أنه ابن الممثلة وعارضة الأزياء تيسا دال، ابنة رولد دال والممثلة الأمريكية باتريشيا نيل، ووالده هو باتريك دونوفان، رجل أعمال وابن دبلوماسي أسترالي.

والأميرة راية (34 عاماً) هي الابنة الصغرى للملك الراحل حسين ملك الأردن والملكة نور، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في إسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك في الأدب الياباني، وتدرس حالياً الدكتوراه في الأدب الياباني قبل العصر الحديث في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

 


 

قد يعجبك ايضاً