فجر السعيد تسخر من الكاتب تركي الحم...

مشاهير

فجر السعيد تسخر من الكاتب تركي الحمد: جرب مرق الباميا.. ما القصة؟

سخرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، من الكاتب السعودي تركي الحمد بعد تغريدة يشير فيها إلى تغير دولة الكويت ولم تعد كما كانت. البداية كانت مع تغريدة الحمد التي قال فيها: "‏لم يعد للكويت طعم بعد أحمد الربعي، وهو كاتب صحفي ودكتور في الفلسفة الإسلامية، وأحمد البغدادي، مفكر وأكاديمي كويتي، وشملان العيسى" كانت كويتي. فما كان من الإعلامية الكويتية إلا أن شاركت تغريدة الكاتب عبر حسابها بتغريدة وعلقت: "‏لا تاكلها دام ما فيها طعم شوفلك أكله غيرها ... جرب مرق الباميا مثلاً". في حين واصل الكاتب السعودي تعليقه قائلا:" ‏مشكلة الكويت، وليعذرنا أهلنا في الكويت، أنها تعيش على أمجاد الماضي ما

سخرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، من الكاتب السعودي تركي الحمد بعد تغريدة يشير فيها إلى تغير دولة الكويت ولم تعد كما كانت.

البداية كانت مع تغريدة الحمد التي قال فيها: "‏لم يعد للكويت طعم بعد أحمد الربعي، وهو كاتب صحفي ودكتور في الفلسفة الإسلامية، وأحمد البغدادي، مفكر وأكاديمي كويتي، وشملان العيسى" كانت كويتي.

فما كان من الإعلامية الكويتية إلا أن شاركت تغريدة الكاتب عبر حسابها بتغريدة وعلقت: "‏لا تاكلها دام ما فيها طعم شوفلك أكله غيرها ... جرب مرق الباميا مثلاً".

في حين واصل الكاتب السعودي تعليقه قائلا:" ‏مشكلة الكويت، وليعذرنا أهلنا في الكويت، أنها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، أمجاد دستور عبد الله السالم، وبرلمانات ما قبل 1985، ونجومية عبدالحسين عبدالرضى، ولكن كل ذلك انتهى..كويت اليوم غارقة في مشاكل الفساد..الجيل الجديد لا يعي ذلك، ولكن درة الخليج التي كانت لم تعد".

لكن هذا الرأي لاقي ردودا واسعة دفاعا عن الكويت فقال أحد المعلقين:" ‏الكويت درة الخليج كانت ولا زالت.. وكل ما فيها من تناقضات نتاج الأفق الديمقراطي الذي نفتقده في الإقليم العربي".

وقال آخر :"‏‎الكويت رمز للعقلانية والاتزان في الجانب السياسي، ونموذج فريد في العمل الخيري والإنساني... فهي حقا درة الخليج، أما الفساد فلا يخلو منه مكان على وجه الأرض".

من جهته علق حساب يحمل اسم "الكويت" على تغريدة الكاتب السعودي قائلا: ‏‎دكتور تركي.. الكويت ليست لديها مشكلة جوهرية فالدينار قوي جدا وهو مقياس مهم، والفساد وهو ظاهرة عالمية، يناقش علناً وتتم محاربته، والمجتمع حي وحيوي، والصحافة هي الأفضل عربياً، والفن الكويتي متصدر، والصندوق السيادي ضخم ورابح.

وأضاف الحساب موجها سؤاله للكاتب: "أحضر لي أي إنسان لا يتمنى هذا العز والرفاهية والحرية".

وكانت سخرت فجر السعيد من مواطنتها النائبة صفاء الهاشم ونصحتها قبل أيام باعتزال السياسة عقب نشر الأخيرة فيديو لها وهي تطبخ.

يذكر أن تركي الحمد، هو كاتب وروائي سعودي، وأكاديمي سابق له ثقله، وله عشرات المقالات ولديه شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية.