مشاهير اتُّهموا بجرائم واتّضحت براء...

مشاهير

مشاهير اتُّهموا بجرائم واتّضحت براءتهم لاحقًا.. من بينها: "قتل الممثلين أمام الكاميرا

سبق لبعض النجوم والمشاهير أن اتُّهموا في قضايا لم يرتكبوها مطلقاً، وهي القضايا التي كان لها أثرها السلبي عليهم وعلى حياتهم. ورغم قدرة النجوم على مواجهة الأمر بأموالهم في ساحات المحاكم، لكنهم بشر في الأخير ويتذوقون مرارة الاتهامات الباطلة بكل غضب وضيق. وفيما يلي أبرز المشاهير الذين تعرّضوا لهذا الموقف: الممثل الكندي كيانو ريفز: اتهمه مصور فوتوغرافي بأنه صدمه بسيارته وفر هارباً، وهي القضية التي حاول أن يحصل فيها المصور على تعويض قدره 700 ألف دولار، لكن ذلك لم يتحقق في الأخير بعد ثبوت براءة ريفز من تلك الواقعة. فنان الهيب هوب سنوب دوغ: سبق أن اتهم بارتكاب جريمة قتل

سبق لبعض النجوم والمشاهير أن اتُّهموا في قضايا لم يرتكبوها مطلقاً، وهي القضايا التي كان لها أثرها السلبي عليهم وعلى حياتهم. ورغم قدرة النجوم على مواجهة الأمر بأموالهم في ساحات المحاكم، لكنهم بشر في الأخير ويتذوقون مرارة الاتهامات الباطلة بكل غضب وضيق. وفيما يلي أبرز المشاهير الذين تعرّضوا لهذا الموقف:

الممثل الكندي كيانو ريفز:

img

اتهمه مصور فوتوغرافي بأنه صدمه بسيارته وفر هارباً، وهي القضية التي حاول أن يحصل فيها المصور على تعويض قدره 700 ألف دولار، لكن ذلك لم يتحقق في الأخير بعد ثبوت براءة ريفز من تلك الواقعة.

فنان الهيب هوب سنوب دوغ:

img

سبق أن اتهم بارتكاب جريمة قتل عام 1993، حيث اتهم وحارسه بقتل رجل يدعى فيليب ولديماريام، لكنه بُرِّأ بكفالة قدرها مليون دولار.

النجم نيكولاس كيج:

img

اتهم بسرقة كلب، وهو الاتهام الذي وجهته له الممثلة، كاثلين تيرنر، ولم يكن حقيقياً بطبيعة الحال، غير أن الاتهام أغضبه في حينها بشكل كبير.

النجمة آمي واينهاوس:

img

التي اتهمت بالكذب في واقعة لكمِ راقصة في وجهها حينما كانت تحاول أخذ صورة معها، وقد طالبتها فقط وقتها بالانتظار دون أن تضربها أو تلكمها.

مغني الراب شون كومز:

img

 اتهم بالكذب في واقعة إطلاق نار على 3 أشخاص، حيث ثبتت براءته هو وحارسه الشخصي من تلك الواقعة كما أظهرت التحقيقات عام 2001.

 اللاعب الجامايكي أورلاندو بوين:

img

تعرّض لمحاولة ابتزاز من قبل بعض الضباط، حين اعتدوا عليه ووضعوا له كوكايين وألقوا به في الجزء الخلفي من سيارته، واتضح في الأخير أنه بريء من هذا الاتهام الكيدي، وقد تبين أن سبب الواقعة كان عنصرياً ليس أكثر، وذلك لأن بوين أسود البشرة، لكن كان لذلك أثره السلبي على مسيرته الكروية، وقد رفع حينها دعوى يطالب بتعويض قدره 14 مليون دولار.

يوسف إسلام أو كات ستيفنز:

img

تم ترحيله بالخطأ من الولايات المتحدة، وذلك على خلفية اتهامات أمنية له بأنه على علاقة بجماعات إرهابية في منطقة الشرق الأوسط.

 الملاكم الأمريكي روبن كارتر:

img

قضى عقدين ظلماً في السجن، بعد اتهامه عام 1966 بارتكاب جريمة قتل ثلاثية، وهي التهمة التي بُرِّأ منها في الأخير عام 1985.

كاتب السيناريو والمخرج روجيرو ديوداتو:

img

واجه اتهامًا غريبًا من نوعه من جانب إحدى المحاكم الإيطالية وهو "قتل الممثلين أمام الكاميرا"، وذلك على خلفية الأحداث والمشاهد العنيفة المقززة التي أظهرها بفيلم Cannibal Holocaust، الذي يعد واحداً من أشبع الأفلام في تاريخ السينما العالمية إن لم يكن أبشعها.

الممثل الأمريكي تود بريدجز:

img

الذي تعرّض في حياته لبعض المواقف الصعبة، كاتهامه بالقتل وتعاطي الكوكايين، وهما التهمتان اللتان بُرِّأ فيهما في الأخير، وبينما ما يزال يواجه بعض التهم المستقبلية عن ضلوعه في اعتداء باستخدام سلاح مميت، فقد تم إرجاء القضية الآن، وبانتظار التحقيقات لمعرفة ما سيحدث له في النهاية.

 نجمة التنس الأمريكية فينوس ويليامز:

img

التي بُرِّأت من تهمة القيادة الخطأ على خلفية حادث مروري وقع في يونيو عام 2017 في بالم بيتش غاردنز بولاية فلوريدا.