مَن الدّوقة التي كان من المفترض أنْ...

مشاهير

مَن الدّوقة التي كان من المفترض أنْ ترث خاتم "خطوبة" الرّاحلة ديانا؟

تشتهر دوقة كامبرديج كيت ميدلتون بأسلوبها المميّز وبشرتها المُشرقة بشكل دائم، ولكنّ أكثر ما يميّز مظهرها هو خاتم زفافها المصنوع من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراط والمرصّع بـ 14 قطعة من الألماس الذي يزيّن دائمًا يدها اليسرى. ومن المعروف أنّ الخاتم الأيقونيّ هو جزء من خزينة مجوهرات الرّاحلة ديانا أميرة ويلز، فهو الخاتم الذي قدّمه لها الأمير تشارلز عندما عرض عليها الزّواج في عام 1981، وهو من تصميم "غارارد" مصمّم المجوهرات الملكيّة الرّسميّ في ذلك الوقت، وقد أهداه الأمير ويليام لكيت عندما طلب منها الزّواج في عام 2010. ولكنْ وفقًا للفيلم الوثائقيّ The Diana Story، لم يكن من المقرّر أنْ

تشتهر دوقة كامبرديج كيت ميدلتون بأسلوبها المميّز وبشرتها المُشرقة بشكل دائم، ولكنّ أكثر ما يميّز مظهرها هو خاتم زفافها المصنوع من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراط والمرصّع بـ 14 قطعة من الألماس الذي يزيّن دائمًا يدها اليسرى.

ومن المعروف أنّ الخاتم الأيقونيّ هو جزء من خزينة مجوهرات الرّاحلة ديانا أميرة ويلز، فهو الخاتم الذي قدّمه لها الأمير تشارلز عندما عرض عليها الزّواج في عام 1981، وهو من تصميم "غارارد" مصمّم المجوهرات الملكيّة الرّسميّ في ذلك الوقت، وقد أهداه الأمير ويليام لكيت عندما طلب منها الزّواج في عام 2010.

ولكنْ وفقًا للفيلم الوثائقيّ The Diana Story، لم يكن من المقرّر أنْ يكون الخاتم لكيت، بل ميغان ماركل.

فبعد وفاة ديانا المأساوية في عام 1997، اختار كلّ من هاري وويليام تذكارًا من مجموعتها الشّخصيّة للمجوهرات، واختار ويليام ساعة يدها من العلامة التّجارية كارتييه، والتي تلقتها كهدية لعيد ميلادها الحادي والعشرين، في حين اختار هاري خاتم خطوبتها.

وحسب الجريدة، فإنّ الخاتم كان في حوزة هاري حتى قرّر وليام الزّواج من كيت في عام 2010، وعندها عرضه عليه هاري لأنّه شعر بأنّ ويليام أحقّ به.

وكشف الخبير الملكيّ بول بوريل في الفيلم الوثائقيّ عن المحادثة التي دارت بين الشقيقين قائلا: "قال له هاري: ألا يكون من الأجدر أنْ تعطيها خاتم والدتنا؟ ليظهر هذا الخاتم يومًا ما على عرش إنكلترا".

ومع ذلك  تلقّت ميغان أيضًا خاتمًا من إرث الأميرة ديانا، وهو عبارة عن خاتم تتوسّطه حبّة ضخمة من الألماس من بوتسوانا، وتحيط به ماستان أصغر حجمًا من مجموعة ديانا الشّخصيّة.