ريهام سعيد ممنوعة من مزاولة النشاط...

مشاهير

ريهام سعيد ممنوعة من مزاولة النشاط الإعلامي نهائيًا.. شاهدي!

يبدو أن تبعات هجوم الإعلامية المصرية ريهام سعيد على أصحاب الوزن الزائد ووصفهم بأنهم عبء على أهلهم وعلى الدولة، ويشوهون المنظر، لن تتوقف عند حد تحويلها للتحقيق ووقفها عن العمل ووقف برنامجها "صبايا" في استباق لقناة الحياة التي تنتمي إليها. أزمة جديدة وجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين يلاحقان  الإعلامية المصرية؛ إذ تم وقفها تمامًا عن مزاولة مهنة الإعلام في القناة التي أوقفتها لحين التحقيق معها وكذلك أي وسيلة إعلامية أخرى. وبسبب الأزمة المثارة فقد عقد مجلس نقابة الإعلاميين اجتماعًا طارئًا برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين المصريين، مساء الجمعة، وانتهى الاجتماع بقرار يقضي بمنع ريهام سعيد

يبدو أن تبعات هجوم الإعلامية المصرية ريهام سعيد على أصحاب الوزن الزائد ووصفهم بأنهم عبء على أهلهم وعلى الدولة، ويشوهون المنظر، لن تتوقف عند حد تحويلها للتحقيق ووقفها عن العمل ووقف برنامجها "صبايا" في استباق لقناة الحياة التي تنتمي إليها.

أزمة جديدة وجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين يلاحقان  الإعلامية المصرية؛ إذ تم وقفها تمامًا عن مزاولة مهنة الإعلام في القناة التي أوقفتها لحين التحقيق معها وكذلك أي وسيلة إعلامية أخرى.

وبسبب الأزمة المثارة فقد عقد مجلس نقابة الإعلاميين اجتماعًا طارئًا برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين المصريين، مساء الجمعة، وانتهى الاجتماع بقرار يقضي بمنع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع عبر قناة الحياة من ممارسة نشاطها الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية أخرى لارتكابها بعض المخالفات.

وعددّ بيان نقابة الإعلاميين المخالفات التي ارتكبتها ريهام سعيد، وهي: "أولًا: المذكورة لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة وغير مقيدة بجداول النقابة وذلك بمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقًا للمادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين من قانون النقابة المشار إليه".

img

واستطرد البيان: "ثانيًا: المذكورة ارتكبت مخالفة بميثاق الشرف الإعلامي في المبادئ العامة- مادة (6) كما خالفت السيدة المذكورة الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي في مواده 5-6-7-17 كما خالفت المذكورة مزاولة السلوك المهني للأداء الإعلامي في مواده: العاشرة، والثانية عشر، والثالثة عشر والتي تنص على الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعراقه في الحوار وفي الخطاب الصحفي والإعلامي وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة أو التدني اللفظي أو الترخيص في القول والفعل".

وأكد البيان أن نقابة الإعلاميين أخطرت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بالقرار وأبلغت إدارة قناة الحياة بمنع السيدة المذكورة من الظهور ومن ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها القانونية والمهنية.

وكان مجلس إدارة شبكة تلفزيون الحياة، قد أصدر بيانًا أعلن فيه احترامه للمشاهدين والتعهد بتقديم المحتوى المميز واللائق بهم، مؤكدين أنه تم وقف الإعلامية المصرية ريهام سعيد، وبرنامجها "صبايا" الذي تقدمه على شاشة قناة الحياة عن الظهور إعلاميًا، لحين انتهاء التحقيقات معها.

ونوّه البيان أن قرار الإيقاف يأتي على خلفية الأزمة التي أحدثتها ريهام سعيد في برنامجها "صبايا" والذي وجهت فيه انتقادات لأصحاب الوزن الزائد.

وأشار البيان إلى أن قرار الوقف مستمر حتى انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مردفًا أن القناة ومجلس إدارتها سيلتزمون بأي قرار ناتج عن التحقيقات على أن يتم إعلان موقف البرنامج وفقَا لما يقرره المجلس.

يُذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجومًا حادًا على الإعلامية المصرية؛ بعد انتقادها أصحاب السمنة، عندما قالت في برنامجها: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"