ما بين تامر حسني وحماقي.. من يستحق...

مشاهير

ما بين تامر حسني وحماقي.. من يستحق لقب "مطرب الجيل"!

منذ ظهورهما على السّاحة الفنية، وحرب الألقاب مشتعلة بينهما، وغالبًا يطرح سؤال "المقارنة" ما بين النجمين المصريين محمد حماقي و تامر حسني. لكن في الأونة الأخيرة، اتسعت دائرة المقارنة بينهما بعد مرور وقت طويل على دخولهما الوسط الفني، وتقديم مئات الأغاني، وهما الأكثر استماعًا من جيلهما خلال السّنوات الأخيرة، إذ تحولت المقارنة لمنافسة حول لقب "مطرب الجيل". ورغم أن حماقي لا يحب المقارنة مع حسني؛ إذ يعتقد أن لكل منهما جمهوره، ولا يعنيه ما يقدمه الآخرون بحسب تصريحاته السّابقة، إلا أن هذا الأمر موجود بالفعل، لذلك تحدّث الموسيقار حلمي بكر عن تقييم صوتي تامر حسني ومحمد حماقي، وقال عن صوت

منذ ظهورهما على السّاحة الفنية، وحرب الألقاب مشتعلة بينهما، وغالبًا يطرح سؤال "المقارنة" ما بين النجمين المصريين محمد حماقي و تامر حسني.

لكن في الأونة الأخيرة، اتسعت دائرة المقارنة بينهما بعد مرور وقت طويل على دخولهما الوسط الفني، وتقديم مئات الأغاني، وهما الأكثر استماعًا من جيلهما خلال السّنوات الأخيرة، إذ تحولت المقارنة لمنافسة حول لقب "مطرب الجيل".

img

ورغم أن حماقي لا يحب المقارنة مع حسني؛ إذ يعتقد أن لكل منهما جمهوره، ولا يعنيه ما يقدمه الآخرون بحسب تصريحاته السّابقة، إلا أن هذا الأمر موجود بالفعل، لذلك تحدّث الموسيقار حلمي بكر عن تقييم صوتي تامر حسني ومحمد حماقي، وقال عن صوت حسني بلقاء صحفي: "تامر موهبة رائعة، ومن أفضل المطربين في السّنوات العشرين الأخيرة، وهو من القلائل الذين يحملون لقب مطرب وليس مغنّيًا، وبدأ بداية صحيحة مع المنتج نصر محروس الذي جعله نجمًا مع أغنياته الأولى، وزادت نجومية تامر حينما تعاقد مع المنتج محسن جابر الذي أرى أنه وفّر له كل عوامل النجاح، وخصّص له قنواته وإذاعاته من أجل إظهاره في أفضل صورة، فقد وفّر له لبن العصفور، ولا ننسى أيضًا أن أعماله السينمائية والتلفزيونية كانت سببًا رئيسًا في نجاح صوته".

وعن المشكلة التي يواجهها حلمي بكر مع أغاني تامر حسني: "نفسي أحفظ لك أغنية. أنت تفعل كل شيء، ولكن الأغنيات ليست على المستوى المطلوب"، مضيفًا أن "تامر تشغله كثيرًا فكرة المطرب المصري العالمي، وأنا قلت له عن ذلك "ياريت تطلع من دماغك إنك هتبقى المطرب المصري العالمي؛ لأن العالمية هي أن يغنّي الغرب كلماتك العربية وألحانك، وليس بمجرد أنهم سمعوا أغنياتك أصبحت عالميًا".

أما عن صوت محمد حماقي، فقال الموسيقار: "مطرب ممتاز، وصوت رائع للغاية أحبه كثيرًا، وأحب اختياراته للأغنيات وللألحان. أغنياته بالتحديد، فهو من أكثر مطربي عصره تطورًا في ما يقدمه".

ونصح حلمي بكر حماقي، بضرورة التركيز في الغناء فقط، وقال: "يجب أن يبتعد عن المشاركة في برامج المواهب التي لا يزال عليه كثير كي يشارك فيها"، إذ رأى البعض أنه ثقيل الظل خاصة عندما يحاول عمل موقف يثير الجمهور.

لا خلاف أن المنافسة بين النجمين المصريين موجودة، فقد نجح الثنائي في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة لهما في العالم العربي، ويرى فريق من النقاد أن كفة النجم المصري تامر حسني ما زالت الأرجح بسبب نجاحه في الجمع بين الغناء والتمثيل.