مشاهير

لماذا تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين في السنة؟

لماذا تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلا...

رغم انشغال ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، لكنها تحرص على الاحتفال بمناسباتها الشخصية على أفضل نحو ممكن، ولهذا لا يجب أن يُفاجَأ أحد حين يعلم أن الملكة تحتفل بعيد ميلادها مرتين! فالملكة التي احتفلت بعيد ميلادها الـ 92 يوم أمس السبت الموافق 21 أبريل لن يكون هو عيد الميلاد الوحيد الذي ستحتفل به؛ لأن هناك عيد ميلاد آخر عبارة عن عيد ميلادها الرسمي كملكة للبلاد، وذلك بحسب ما ذكرته بهذا الخصوص هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". ومن الجدير ذكره أن عادة الاحتفال بعيدي ميلاد لملك إنكلترا بدأت منذ العام 1748، أي قبل أكثر من 250 عاما، حين رأى الملك جورج

رغم انشغال ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، لكنها تحرص على الاحتفال بمناسباتها الشخصية على أفضل نحو ممكن، ولهذا لا يجب أن يُفاجَأ أحد حين يعلم أن الملكة تحتفل بعيد ميلادها مرتين!

فالملكة التي احتفلت بعيد ميلادها الـ 92 يوم أمس السبت الموافق 21 أبريل لن يكون هو عيد الميلاد الوحيد الذي ستحتفل به؛ لأن هناك عيد ميلاد آخر عبارة عن عيد ميلادها الرسمي كملكة للبلاد، وذلك بحسب ما ذكرته بهذا الخصوص هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ومن الجدير ذكره أن عادة الاحتفال بعيدي ميلاد لملك إنكلترا بدأت منذ العام 1748، أي قبل أكثر من 250 عاما، حين رأى الملك جورج الثاني أنه يريد فرصة أفضل للاحتفال بعيد ميلاده بدلا من يوم مولده الفعلي في شهر نوفمبر، الذي عادة ما يكون فيه الطقس شديد البرودة.

لذا قرر الملك حل تلك المشكلة بالبدء في الاحتفال بعيد ميلاده كل صيف من خلال الجمع بين يوم ميلاده الفعلي، الذي يحل في شهر نوفمبر، وبين العرض العسكري السنوي الذي يقام كل صيف.

وذكرت في السياق نفسه مجلة "التايم" الأمريكية أنه ومنذ ذلك الحين، وقد تم تحديد يوم السبت الثاني من شهر يونيو كل عام ليكون موعدا للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي لملك بريطانيا.

اترك تعليقاً