مشاهير

زوجات رؤساء عرب.. بعيدات عن أضواء الموضة!

زوجات رؤساء عرب.. بعيدات عن أضواء ا...

زوجات الرؤساء العرب نوعان.. نوع يتابع أحدث خطوط الموضة العالمية، ولا يرتدي إلا أشيك الأزياء، مثل الملكة رانيا، قرينة الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، ونوع ثانٍ لا يتابع الموضة، ويرتدي أزياء عادية بسيطة، دون أي اهتمام بأضواء الموضة العالمية. والحقيقة أن الأمر لا يتعلق بالبلد نفسه، وإنما باهتمام الزوجة نفسها، والدليل على ذلك أن السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات كانت تهتم بالموضة جدا، خلافا للسيدة انتصار السيسي، التي يبدو أن لديها اهتمامات اجتماعية مختلفة. انتصار السيسي فضّلت السيدة انتصار السيسي الابتعاد عن الأضواء تماما، وهي لا تظهر إلا في أضيق الحدود، وترتدي أزياء محتشمة

زوجات الرؤساء العرب نوعان.. نوع يتابع أحدث خطوط الموضة العالمية، ولا يرتدي إلا أشيك الأزياء، مثل الملكة رانيا، قرينة الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، ونوع ثانٍ لا يتابع الموضة، ويرتدي أزياء عادية بسيطة، دون أي اهتمام بأضواء الموضة العالمية.

والحقيقة أن الأمر لا يتعلق بالبلد نفسه، وإنما باهتمام الزوجة نفسها، والدليل على ذلك أن السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات كانت تهتم بالموضة جدا، خلافا للسيدة انتصار السيسي، التي يبدو أن لديها اهتمامات اجتماعية مختلفة.

انتصار السيسي

فضّلت السيدة انتصار السيسي الابتعاد عن الأضواء تماما، وهي لا تظهر إلا في أضيق الحدود، وترتدي أزياء محتشمة تغطي كل جسدها، تناسب حجابها المصري، أسوة بالملايين من المحجبات المصريات، ولكن هذا لم يمنعها من لفت الأنظار في إحدى الإطلالات بمجوهرات من الألماس، أو بارتداء حقيبة أنيقة من شانيل، لم تضرّ بمظهرها المحتشم على الإطلاق، ولكن هذا وحده لم يكن كافيا لجعلها من أيقونات الموضة.

أسماء الأسد

كانت السيدة أسماء الأخرس، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، واحدة من المهتمات بالموضة، وكانت الصحف تتابع إطلالتها أينما حلّت، قبل أن تختفي بعد ذلك عن الأنظار بسبب الظروف السياسية في بلدها، والتي جعلتها تغادر دائرة الاهتمام في عالم الموضة.

 فاطمة خالد

ترتدي السيدة فاطمة خالد، زوجة الرئيس السوداني عمر البشير الأولى، الأزياء نفسها التي ترتديها المرأة السودانية، ويغلب عليها الاحتشام احتراما للتقاليد السودانية، وهي بعيدة كل البعد عن متابعة خطوط الموضة العالمية.

أمينة عباس

الأمر نفسه ينطبق على السيدة أمينة عباس، زوجة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي شغلتها القضية الوطنية عن الموضة، واعتمدت الأزياء المحتشمة، أو العبايات الشعبية، التي تتناسب مع شخصيتها العربية.

خضرة محمود

اهتمت السيدة خضرة محمود، زوجة رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي، بالأعمال الاجتماعية والإنسانية، أكثر من اهتمامها بأناقتها الشخصية، لذا ارتدت مثل أي امرأة في جيبوتي، دون اهتمام بأن تكون رمزا من رموز الأناقة.

اترك تعليقاً