مشاهير

هل نشهد أغنية عربية إلى العالمية؟

هل نشهد أغنية عربية إلى العالمية؟

محتوى مدفوع

بعد التغيير الكبير الذي أدخله الستريمنغ إلى عالم الموسيقى بحيث أضحت الأغنية تطال البشر أجمعين وليس فقط الذين يشترون أسطوانات نجومهم المفضلين، أصبح ممكناً لأيًّ كان وبأيّة لغة كانت أن يتصدّر الاستماع العالمي. فهل تواكب شركاتنا العربية هذا التغيير وتعمل على إيصال أغانٍ من منطقة الشرق الأوسط للعالمية؟. تجربتان رقميّتان جديرتان بالتوقف عندهما، إحداهما لم تكتمل بعد مع سعد المجرد وكليبه "المعلّم" الذي تخطى النصف مليار والثانية مع ناصيف زيتون الذي يعتبر المستفيد الأول من ثورة الستريمنغ، والفنان الرقمي بامتياز الذي حطّم كل الأرقام. أما عالمياً فلقد تخطت اليوم أغنية "See you again" لـ Charlie Puth ft. Wiz Khalifa، أغنية

بعد التغيير الكبير الذي أدخله الستريمنغ إلى عالم الموسيقى بحيث أضحت الأغنية تطال البشر أجمعين وليس فقط الذين يشترون أسطوانات نجومهم المفضلين، أصبح ممكناً لأيًّ كان وبأيّة لغة كانت أن يتصدّر الاستماع العالمي.

فهل تواكب شركاتنا العربية هذا التغيير وتعمل على إيصال أغانٍ من منطقة الشرق الأوسط للعالمية؟.

تجربتان رقميّتان جديرتان بالتوقف عندهما، إحداهما لم تكتمل بعد مع سعد المجرد وكليبه "المعلّم" الذي تخطى النصف مليار والثانية مع ناصيف زيتون الذي يعتبر المستفيد الأول من ثورة الستريمنغ، والفنان الرقمي بامتياز الذي حطّم كل الأرقام.

أما عالمياً فلقد تخطت اليوم أغنية "See you again" لـ Charlie Puth ft. Wiz Khalifa، أغنية "Gangnam style" الشهيرة وأصبحت الأكثر استماعاً في تاريخ العالم 2,894,630,201 ولكن ليس لفترة طويلة لأن أغنية "Despacito" للمغنّي البورتوريكي Luis Fonsi ستتخطى الاثنتين في خلال أسابيع من الآن لتصبح الأغنية الأكثر استماعاً في العالم مع ثلاثة مليارات استماع وذلك بعد أشهر قليلة على صدورها.

يذكر بأنّ الأغنية باللغة الإسبانية، انطلقت من أمريكا اللاتينية، وكذلك "Gangnam Style" باللغة الكورية، ما يفرض واقعاً جديداً، أن لا تكون اللغة عائقاً أمام الانتشار، إذا كانت مكونات الأغنية قوية وقدّمت للجمهور جوا إيجابيا وإطارا حديثا.

   
اترك تعليقاً