مشاهير

ممثلة كمبودية محظورة من ممارسة عملها لأنها "مثيرة للغاية"

ممثلة كمبودية محظورة من ممارسة عمله...

محتوى مدفوع

منعت الممثلة الكمبودية ديني كوان من ممارسة أعمالها السينمائية لمدة عام كامل وذلك بسبب جسمها المثير الذي لا يتوافق مع الطبيعة المحافظة للشعب الكمبودي. وكانت كوان البالغة من العمر 24 عاماً قد شاركت في العديد من الأدوار السينمائية قبل أن يصدر ضدها قرار من وزارة الثقافة والفنون الجميلة بتوقيفها عن العمل من الميدان السينمائي وذلك لانتهاكها لقواعد السلوك العام وظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي في أوضاع مخلة للآداب. كوان التي تتوفر على أكثر من 300 ألف متابع على الفيسبوك من جميع أنحاء العالم، استنكرت قرار الوزارة مؤكدة بأن الأدوار التي لعبتها في أفلامها السابقة ليست مثيرة مقارنة بالأدوار التي تؤديها

منعت الممثلة الكمبودية ديني كوان من ممارسة أعمالها السينمائية لمدة عام كامل وذلك بسبب جسمها المثير الذي لا يتوافق مع الطبيعة المحافظة للشعب الكمبودي.

وكانت كوان البالغة من العمر 24 عاماً قد شاركت في العديد من الأدوار السينمائية قبل أن يصدر ضدها قرار من وزارة الثقافة والفنون الجميلة بتوقيفها عن العمل من الميدان السينمائي وذلك لانتهاكها لقواعد السلوك العام وظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي في أوضاع مخلة للآداب.

كوان التي تتوفر على أكثر من 300 ألف متابع على الفيسبوك من جميع أنحاء العالم، استنكرت قرار الوزارة مؤكدة بأن الأدوار التي لعبتها في أفلامها السابقة ليست مثيرة مقارنة بالأدوار التي تؤديها الممثلات الأخريات.

وصرحت كوان لصحيفة Cambodia Daily نقلاً عن موقع الديلي ميل، قائلة: "في كمبوديا، هناك العديد من الفنانات اللواتي يقمن بأدوار مثيرة للغرائز مثل القبل والأوضاع الحميمية المبالغ فيها".

وأضافت: "أدرك تماماً أنه من حقي أن أرتدي الثياب التي أراها مناسبة لي من دون تدخل من أحد، لكن ثقافتنا والشعب الكمبودي لا يتقبلان ذلك".

وبعد أن تم استدعاؤها للحضور إلى الوزارة وإعطاؤها التعليمات مباشرة، تقول كوان أنه تم إسداء النصيحة لها بشكل ودي وكأنها "ابنتهم" وتعهدت بأنها ستلتزم بهذه التعليمات وستعمل على احترام رغبة الحكومة واحترام الثقافة المحلية بقدر المستطاع.

وسيكون على كوان الآن الامتناع عن الانخراط في أي أدوار سينمائية لمدة 12 شهراً المقبلة، ومع أنها تقبلت القرار الحكومي وتعهدت بالالتزام به إلا أن جهات أخرى تُعنى بحقوق المرأة اعتبرته انتهاكاً سافراً لحقوق المرأة الكمبودية.

اترك تعليقاً