نجمات سوريات تفاعلن مع يوم المرأة العالمي

نجمات سوريات تفاعلن مع يوم المرأة العالمي

ربى الحايك

تفاعل عدد من فنانات ونجمات سوريات مع يوم المرأة العالمي معبرات عبر صفحاتهن وحساباتهن عن فخرهنّ بأنوثتهنّ، وبخطاهنّ في تحقيق نجاحاتهنّ، وداعيات النساء إلى الفخر بكونهنّ نصف مجتمع ينجب نصفه الآخر.

كتبت بداية النجمة نظلي الرواس عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك متوجهة بالتحية إلى كل امرأة استطاعت أن تقدم الأمان والحب، وحاولت أن تغيّر ولو شيئاً بسيطاً بمجتمعها، لتترك بصمتها خاصة في هذا الزمن الصعب، وضمن الحرب البشعة التي دفعت بالمرأة على أن تمتزج فيها صلابة رجل قد تكون فقدته بالحرب. وتوجهت إلى المرأة بنصيحتها لتكون واثقة من خطاها. داعية إياها أن تعمل وتنجز وتفكر وتنتج وأن لا ترضى بأنصاف الحلول، متوجهة بنظرها للمستقبل. لتكون متممة مكملة لما تريده بإرادتها. دون أن تكون تابعاً.

وأكدت الرواس أن المرأة هي التي تخلق الحياة وأن الكون بدون نسائه لايعني شيئاً ولاقيمة له.

وعبرت النجمة شكران مرتجى عبر صفحتها الشخصية على موقع الفيسبوك عن فخرها بانتمائها إلى معشر نون النسوة كما أطلقت عليهن. مضيفة أنها تفخر بانتمائها إلى مركز الجاذبية في الأرض، إلى المرأة التي تقف وراء كل رجل عظيم.

مضيفة في كلماتها: إلى من تهزّ المهد بيمينها فتهزّ العالم.. فخورة بأن نصفي فلسطينية ونصفي سورية فهل من أجمل؟؟. مؤكدة أنها تنتمي لنوع خاص من النساء.

متوجهة إلى كل امرأة بقولها: مباركة أنت يا أمي ويا كل أم، يا أمهات الشهداء وأخواتهن ويا بناتهن ويازوجاتهن ويا من ستصبحين أماً في يوم ما. متوجهة إليهن بضرورة الحياة داعية إياهنّ ألايخفن من الوأد الذي ولى زمانه. مؤكدة أن المرأة ستبقى ملهمة الشعراء، وأجمل النساء.

الشاعرة سهام شعشاع نشرت مقطعاً من قصيدة لها خطتها بمداد أنوثتها معلنة عن فخرها بكونها امرأة لها سحرها وألقها الخاص فكتبت:أنا امرأةٌ من الأشواق، تهيمُ بسحرها الأعماق، يذوب الليل في أحداقِها خجلاً، ويغفر فوق خدّ صباحِها الدرّاق.

وكتبت الفنانة تولاي هارون عبر صفحتها متوجهة إلى النساء قائلة: كل عام وأنتن أكثر صحة وعافية. مؤكدة على دور المرأة في مساهتمها الفاعلة بعملية التنمية في المجتمع. لتثبت وتعزز وجودها ودورها الفاعل والحيوي في الحياة. مضيفة أن المرأة كانت وستبقى نصف المجتمع.

وأكدت الفنانة صفاء رقماني في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن المرأة تمتلك العالم وتحتويه، ويختزل حضورها كل المعاني. مضيفة أن المرأة كبيرة كالحلم الذي صار قوتنا اليومي، وهي عذبة كقيثارة تصدح بصوت جميل. واصفة إياها بأنها الأم والحبيبة والتضحية والقوة.

 

أما الفنانة ريم عبد العزيز فقد أشارت عبر صفحتها على موقع الفيسبوك إلى أنها لن تقول سوى جملة واحدة فقط للمرأة تختزل كل المعاني واختزلت كلماتها بقولها : كوني أنت فقط. مؤكدة أن المرأة ستبقى الأرض الخصبة، والأم الحنون، والحضن الدافئ.

وبدورها توجهت رويدا عطية بالتهنئة إلى كل النساء في العالم الأم منهن والأخت والصديقة والابنة. مضيفة أنها تختار والدتها سيدة كل السنين، كما تنتقي الغائبة الحاضرة الشحرورة صباح لتكون مثالا يحتذى.

وقامت الفنانة نسرين طافش بمعايدة المرأة بعيدها ونشرت عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك معايدة وعلقت عليها: أحترم السيدات، لأنهن أمهات البشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com