مشاهير يتصدرون قائمة الأغنى عالميًا

مشاهير يتصدرون قائمة الأغنى عالميًا

سميرة رضوان

أعلن موقع “wonnerlist” عن قائمة أغنى 10 مشاهير في العالم لعام 2016، وأوعز الموقع حصول هؤلاء الفنانين على ثروتهم جراء تفانيهم في عملهم الذي يُكسبهم جماهيرية واسعة لهم ولفنهم من جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لتحقيق هذه النجاحات الفنية فإنهم حتماً يحصدون النجاحات المادية وما يتبعها من كسب ملايين الدولارات لقاء أعمالهم.

وأما قائمة الفنانين الأغنى عالمياً وبترتيب تنازلي من حيث حجم ثروة كل منهم:

جيري ساينفيلد: وهو من أشهر الممثلين الكوميديين الأمريكيين، تمكنت أدواره الكوميدية من إكسابه شهرة عالمية، حقق خلالها ثروة هائلة تقدر بـ 820 مليون دولار، وبذلك يتصدر المرتبة الأولى كأغنى فنان في العالم.

لاري ديفيد: الممثل الكوميدي الأمريكي، ساعدته موهبته ليصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا، وثروته تقدر بـ 800 مليون دولار بفضل نجاح أعماله.

مادونا: بفضل ألبوماتها وأغانيها، والأفلام التي شاركت فيها، هي الآن من أكثر الفنانين نجاحاً في العالم، وبذلك تكون قد اكتسبت خلال حياتها الفنية ثروة تقدر بـ800 مليون دولار.

شاروخان: يعد من أشهر نجوم السينما الهندية، ونجم بوليوود، وأنه من أكثر الممثلين نجاحاً في العالم. بالإضافة إلى عمله كممثل يعمل أيضاً في إنتاج الأفلام وغيرها من الأعمال المتعلقة بصناعة السينما، وجراء ثروته التي تبلغ 600 مليون دولار يكون بذلك قد احتل المركز الرابع بقائمة أغنى فناني العالم.

جي زي: شون كوري كارتر، والمعروفة باسم جاي زي، مغني راب أمريكي، اشتهر بنجاح أعماله شهرة بالغة في أنحاء العالم، وقد حصل على 21 جائزة من جوائز غرامي طوال مسيرته الفنية وحتى الآن، وثروته البالغة 550 مليون دولار، تجعله يحتل المرتبة الخامسة بقائمة أغنى فناني العالم.

مات غرونينغ: رسام الكاريكاتير الأمريكي الشهير، تمكن بفضل أعماله في صناعة السينما والتلفزيون أهمها السلسلة الشهير للرسوم المتحركة «عائلة سمبسون»، أن يكسب شعبية كبيرة فضلاً عن العديد من الجوائز والثروة التي حققها ومقدارها 500 مليون دولار.

توم كروز: وأما توم كروز صاحب الشعبية الكبيرة، وأحد أهم نجوم السينما الأمريكية المعروف بالنجاح الباهر لأدواره، قد حققت له إيرادات عالية، وثروة تقدر بـ480 مليون دولار.

بيونسيه: ممثلة ومغنية وملحنة وكاتبة أغاني، في كل مرة تحظى أعمالها الغنائية وأفلامها بشهرة عالمية، عدا عن حفلاتها وجولاتها العالمية التي تحقق لها أيضاً نجاحاً جماهيرياً كبيراً، الأمر الذي مكنها من تحقيق ثروة تقدر بـ 480 مليون دولار.

تايلور بيري: على الرغم من بدايات الممثل الأمريكي بيري المتواضعة لكونه جاء من حي فقير، إلا أنه يمتلك شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم بفضل أعماله السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، وأما ثروته فبدأ يكسبها فعلياً منذ قيامه بدور البطولة في فيلمه الأول الذي أدى فيه دور امرأة “مذكرات امرأة غاضبة” ليجذب الأنظار إلى موهبته، ويجمع ثروة تقدر بنحو 400 مليون دولار.

جوني ديب: الممثل الأمريكي، يعد من الشخصيات المعروفة بسبب أدواره والشخصيات المختلفة التي قدمها في حياته المهنية حتى الآن، وله تجارب مع مختلف أنواع الأفلام بما في ذلك الأفلام الخيالية والكوميدية وأفلام المغامرة والرومانسية والرسوم المتحركة.

ويكون ديب بثروته المقدرة بـ 400 مليون دولار، قد احتل المركز العاشر في قائمة أغنى المشاهير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com