شيرين آخرهم.. نجوم يرفعون شعار “الاعتذار سيد الأخلاق”

شيرين آخرهم.. نجوم يرفعون شعار “الاعتذار سيد الأخلاق”

خاص – فوشيا

قدمت المطربة المصرية شيرين اعتذاراً واضحاً إلى المطرب عمرو دياب، بعد ما وصف بإهانتها له في فيديو مسرب لها، من كواليس حفل زفاف الفنان المصري عمرو يوسف والسورية كنده علوش.

هذا الاعتذار ليس الأول الذي تقدمه شيرين، كما أنه ليس الأول الذي يسرع إلى تقديمه كثيرون من الفنانين لأسباب مختلفة.

ومن أبرز هؤلاء الفنانين:

شيرين

نشرت الفنانة المصرية من خلال حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو قدمت من خلاله اعتذارًا للنجم المصري عمرو دياب، وتضمن الفيديو قولها “أنا آسفة بجد وبعتذر للفنان عمرو دياب، وأنا كنت في حفلة خاصة، وكل ده كان هزار، وأصالة كانت معايا في الحفلة، وأنا ذكرت اسمها، وأنا متربية، وبنت أصول، ولا يمكن أن أتريق على حد، وكلنا بنغلط، ومفيش حد كبير على الغلط، والهضبة قيمته أكبر من كل ده”.

شريف منير

سبق أن اضطرت شيرين إلى تقديم اعتذار للممثل المصري شريف منير، رغم أنه جارها ويقطن في نفس عمارتها، بعد أن حصل على حكم بحبسها لمدة 6 أشهر، بتهمة التعدي والسب والقذف، ما اضطرها إلى كتابة اعتذار رسمي لشريف منير وزوجته، قالت فيه عبر حسابها في الفيسبوك أيضاً “أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب عن أي سوء تفاهم، أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته”.

داليا البحيري

تقدمت الفنانة المصرية باعتذار للاعب منتخب مصر السابق محمد أبوتريكة بعدما قامت بسبه، وأيدت قرار إدراج اسمه تحت قائمة الإرهابيين.

وكتبت داليا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “اعتذار وتوضيح.. في البداية أحب أن أقدم اعتذاري الشخصي للاعب محمد أبوتريكة وإلى جمهوره وعاشقيه من غالبية الشعب المصري عن أي فهم خاطئ أو إساءة تبدو أنها قد بدرت مني”.

وأضافت: “أما للتوضيح، فالتدوينة التي نشرت على حسابي الخاص – أكرر حسابي الخاص حيث إنني لا أمتلك صفحة عامة – على فيسبوك، لا تخرج عن كونها مكايدة ودعابة لبعض أفراد عائلتي وأصدقائي من محبي اللاعب محمد أبوتريكة، وليس من أجل التجريح أو الإساءة”.

وتابعت: “ولمن يعرفونني عن قرب وجمهوري العزيز الذي يعرفني حق المعرفة، فأنا لست معتادة على الإساءة إلى الأشخاص حتى وإن تمت الإساءة لي، ومن المؤكد أني لست بالغباء حتى أسيء عن قصد إلى شخص بحجم اللاعب محمد أبوتريكة. وأخيرًا، أتمنى على الذين لم يتوانوا في الإساءة إليَّ كامرأة وفنانة وزوجة وأم أن يراجعوا أنفسهم وضمائرهم، لأني على يقين أن شخصاً بأخلاق اللاعب محمد أبوتريكة لا يقبل مثل هذه الطريقة في الدفاع عنه”.

أصالة

نشرت الفنّانة السورية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، صورة للممثّل السوري دريد لحّام، واعتذرت منه.

وكتبت أصالة: “أنا آسفة على ما بدر منّي تجاهك والدي الغالي وعمّي القدير دريد لحام الفنان القدير.. والدي نعم أنا لا أتّفق معك فيما أنت تؤمن به تجاه وطني ووطنك سوريا.. ولكنّك صاحب فضل كبير عليّ وإن تناسيته في بداية الخلاف أنا لا أنساه.. لا تتخيّل كم أشتاق إلى حضنك وإليك وأنتَ تسمعني أغنّي.. واحدة من أهمّ أمنياتي أن ألتقيك وأن تعود أحاديثنا بسيطة طيّبة عميقة بريئة.. تحت سقف الفنّ والمحبّة بعيداً عن الخلاف والاختلاف.. فالّذي يجمعنا أبقى وأرقى من ذاك الَّذِي فرّقنا.”

وكان دريد لحام قد ردّ على تصريحات أصالة حول الأزمة السورية، بالقول: “من هي؟ أنا لا أعرفها”!

فنانون آخرون

وهناك كثيرون من الفنانين أخطؤوا ثم اعتذروا على مواقف عدة، مثل شذى حسون التي اعتذرت للموسيقار الراحل ملحم بركات، وانتهاء بشيرين نفسها التي اعتذرت عن رفع الحذاء في برنامج المسابقات “ذا فويس” الذي تشارك في لجنة تحكيمه، مروراً بالفنانة زينة التي اعتذرت لشعب الجزائر عن هجومها عليهم بعد مباراة كرة القدم الشهيرة التي جمعت منتخبي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم، وغيرهم كثيرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com