مشاهير أعلنوا طلاقهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

مشاهير أعلنوا طلاقهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

مروة عبد الفضيل

في أقل من شهرين أعلنت بعض الفنانات انفصالهن عن أزواجهن على حساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فمند يومين أعلنت الفنانة الشابة ياسمين كساب انفصالها عن زوجها الطبيب الروسي الذي تزوجته في شهر أكتوبر الماضي وكان حفل زفافهما حديث الكثيرين، فكتبت ياسمين عبر فيسبوك:” الحمد الله على ما أنا عليه وعلى ما كنت وما سأكون، الحمد لله على كل حال، إن أبغض الحلال عند الله الطلاق، لقد تم انفصالي عن زوجي، وأتمنى من الله أن يعوض علينا بما يرضى الله، الحمد لله”.

غسان وايمي

ومنذ أيام قليلة أعلن غسان مولى زوج الفنانة الشابة ايمي سالم طلاقهما عبر حسابه على فيسبوك قائلا:”أعلن انفصالي عن زوجتي وصديقتي وأم أولادي إيمي، الطلاق الشرعي وقع اليوم””وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيب”.

وعلى الرغم من أن زوجها بنفسه هو الذي أعلن انفصاله عنها، وبالتأكيد بعلمها إلا أنها أدانت انتشار الخبر قائلة إن للبيوت أسرارا فكتبت تفصيليا عبر حسابها الرسمي بفيسبوك:” كنت بفضل خبر انفصالي عن والد أبنائي ما يخدش الحجم الأوفر ده… لا إحنا أول ناس ولا أخر ناس تنفصل… و مهما كان إحنا عشرة عشر سنوات نتج عنها ثلاثة صبيان اللي لسه ما يعرفوش خبر الانفصال في حين أن الوطن العربي كله عرف و ده حاجه مخلياني في غاية الاستياء”

وأضافت:

“وأرجو عدم التحدث في هذا الموضوع لأن في مقوله بتقول إن البيوت أسرار.. بس وواضح أن المقولة دي عمرها الافتراضي خلص”.

وأضافت ايمي قائلة :”مش من حق أي حد يعرف التفاصيل لأنها المفروض حاجة شخصية،ويا ريت الكلام يبقى علي قد اللي أنا بكتبه و ما يخدش حجم اكبر من حجمه لمصلحه الغير  و ما ننساش أن في أولاد في يوم من الأيام هيقروا أي حاجه هتتكتب عن أبوهم و أمهم …فيا ريت نراعي ربنا في ده”.

وأوضحت قائلة:”سيظل غسان عشره عمري و حبي الأول و أبو أحلى ٣ ولاد فيا ريت لا حد يآلف و لا يبتكر سيناريو لسبب الطلاق .. لأنه في الأول و في الأخر نصيب. .. و محدش عارف ربنا كاتب إيه

وأدانت أيمي مواقع التواصل الاجتماعي قائلة :”السوشيال ميديا نقمتها أكبر من نعمتها … و يا ريت الناس تستخدمها في الإطار الصحيح لما صنعت له و ليس لضرر الغير”.

أخيرا دعت الممثلة المصرية بالهداية لها ولغسان من أجل الأولاد وكتبت في نهاية تدوينها آية قرآنيه:”

“وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ”.

رسالة وداع

وفي أخر شهر نوفمبر الماضي أعلن المخرج اللبناني باخوس علواني انفصاله عن زوجته الفنانة اللبنانية دوللي شاهين قائلا عبر فيسبوك:” قد طلبت منى دوللى أن أكتب رسالة الوداع.. البارحة، قالت لي: اكتبها ومين غيرك يكتب”

وتابع قائلاً: “لقد بدأنا إجراءات الانفصال والطلاق رسميًا دوللى وأنا.. 7 سنين عرفنا فيها النجاح والفشل والدموع والضحك والخيبة والانتصار! أقسم بالله لم أقصر تجاهها وهى لم تقصر.. أكبر انتصار كان لنا أننا أنجبنا الحياة.. نور سوف تجمعنا إلى الأبد.. لو حبنا غلطة.. ما تتركنا غلطانين”.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي ينفصل فيها الاثنان بعد زواج استمر سبع سنوات أثمر عن طفلة واحدة تدعى نور.

طلاقات سابقة

 وسبق وأعلن المخرج المسرحي حسام الشاذلي طلاقه للممثلة مروة عبد المنعم قائلا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:”بهدوء شديد واحترام متبادل تم الطلاق بيني وبين الفنانة مروة عبد المنعم،متمنيا لها كل السعادة والتوفيق في حياتها القادمة”.

وخلال السنوات الماضية لجأ العديد من الفنانين إلى حيلة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان انفصالهم مثل المخرج سامح عبد العزيز الذي أعلن طلاقه لروبي قبل أن يعود إليها مؤخرا،كما أعلنت غادة عبد الرازق طلاقها من محمد فوده وأعلن أحمد أبو هشيمة طلاقه للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com