مازن عباس: واقع الأعمال الكوميدية أصبح مُخجِلاً

مازن عباس: واقع الأعمال الكوميدية أصبح مُخجِلاً

ربى الحايك

أكد الممثل السوري مازن عباس في تصريح لفوشيا أن واقع الكوميديا في الدراما السورية بات مخجلاً. مضيفاً أن صانعوا الكوميديا لم يستطيعوا الإفادة من التراث السوري الكوميدي الحقيقي.

ومبيناً أن الأعمال الحالية تبتعد تماماً عن المستويات الممتازة التي قدمها دريد لحام وعمر حجو وناجي جبر وياسر العظمة. متمنياً أن تسعى إلى استعادة بريقها.

وحول تحضيراته للموسم المقبل كشف عباس أنه يواصل تصوير مشاهده في لوحات مسلسل “بقعة ضوء13” إخراج فادي سليم معبراً عن سعادته بالمشاركة بهذا العمل الجماهيري. ومؤكداً أن “بقعة ضوء” مستمر في النجاح، ولايمكن أن يفقد بريقه، خاصة وأنه أصبح وجبة رمضانية ينتظرها الجمهور مع احتوائها على فكرة مكثفة، ولوحات يصوغها المؤمنون بمضمونها. ومضيفاً أن متعته في المشاركة ببقعة ضوء تكمن في أدائه شخصيات مختلفة ومتنوعة.

من بقعة ضوء

وحول أبرز المشكلات التي يعاني منها الفنان السوري أوضح أن توزيع الأدوار في الدراما السورية بات يشكل عائقاً مع الظلم الذي يتعرض له بعض الممثلين بظل وجود مزاجية وعشوائية وبحث عن الأقل أجراً في التوزيع.

من جانب آخر أكد عباس أنه سعيد بعودته إلى المسرح عبر مسرحية “زيتون” للمخرج مأمون الخطيب بعد غيابه لسنوات عن المسرح منذ مشاركته بمسرحية “تياترو”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com