مشاهير

هكذا علق نجوم لبنان على تشكيل الحكومة

هكذا علق نجوم لبنان على تشكيل الحكو...

وأخيرًا وبعد طول انتظار أهدت الدولة اللبنانية شعبها بصورة مفاجئة وبدون مقدمات حكومة وُلدت في زمن الأعياد، بعد أن كانت الأجواء السائدة تؤكد بأن لا حكومة في المدى البعيد، وبأنها ستتأخر إلى مطلع العام المقبل. ولكن كيف استقبل نجوم لبنان هذه الحكومة وكيف علقوا عليها على صفحاتهم الخاصة على موقع تويتر، كل نجم وممثل وكاتب وفنان أو إعلامي علق بطريقته الخاصة. فمثلا الفنان راغب علامة كتب قائلاً: "مبروك لفخامة الرئيس ميشال عون ولادة حكومته الأولى. أبارك لدولة الرئيس سعد الحريري ومعالي الوزراء وأتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الكبيرة". وفي تغريدة أخرى وفي تعليقه على تعيين نقولا تويني وزيردولة لمكافحة الفساد كتب

وأخيرًا وبعد طول انتظار أهدت الدولة اللبنانية شعبها بصورة مفاجئة وبدون مقدمات حكومة وُلدت في زمن الأعياد، بعد أن كانت الأجواء السائدة تؤكد بأن لا حكومة في المدى البعيد، وبأنها ستتأخر إلى مطلع العام المقبل.

ولكن كيف استقبل نجوم لبنان هذه الحكومة وكيف علقوا عليها على صفحاتهم الخاصة على موقع تويتر، كل نجم وممثل وكاتب وفنان أو إعلامي علق بطريقته الخاصة.

فمثلا الفنان راغب علامة كتب قائلاً: "مبروك لفخامة الرئيس ميشال عون ولادة حكومته الأولى. أبارك لدولة الرئيس سعد الحريري ومعالي الوزراء وأتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الكبيرة".

Untitled

وفي تغريدة أخرى وفي تعليقه على تعيين نقولا تويني وزيردولة لمكافحة الفساد كتب راغب: "لفتني لقب وزير دولة لمكافحة الفساد. شيء إيجابي وجود هذه الوزارة أتمنى للوزير التويني أن يُوفّق بمهمته في بلد أكله الفساد. فلننتظر النتيجة".

أما الفنان عاصي الحلاني غرد قائلا: "بعد طول انتظار وجهد طويل تشكلت الحكومة برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري أتمنى إلى دولة الرئيس التوفيق والنجاح في مهامه.. كما أتمنى كل التوفيق للعهد الجديد برئاسة فخامة الرئيس ميشال عون أن يكون عهدا مليئا بالازدهار والأمن والإستقرار والسلام.. على أن يتم إنجاز البيان الوزاري".

 Untitled

أما الممثل يوسف الخال علق على عدم تمثيل المرأة في الحكومة كما يجب فقال: "بعدني لهلّق مش عم بفهم ليش المرأة مش موجودة.. الهيئة حاكمتهم بالبيت لهيك ما بدهن إياها بالحكم.. لو غير هيك كانوا جابوها عالحكم".

d,st

كذلك الأمر بالنسبة للإعلامية رابعة الزيات التي علقت على تمثيل المرأة في الحكومة فكتبت مع هاشتاغ #هزلت: "شو هالاستخفاف بالمرأة حتى ما يكون فيها ولا وزيرة واحدة بس شاطرين يطرحوا أسماء نساء بالمجلس للضحك".

رابعة

وعلى نفس الموجدة غرد الوزير السابق زياد بارود فكتب قائلا: "مؤسف ألا تتمثل المرأة بصورة عادلة ولكن ليس شرطا أن تتولى النساء فقط شؤون المرأة، فالموضوع يعني الإنسان ونضال الرجل مطلوب وليتحمل المسؤولية".

زز

أما الكاتب ومقدم البرامج طارق سويد علق على تشكيل الحكومة وعلى عدم تمثيل المرأة فيها كما يجب بالقول: "رجل وزير لشؤون المرأة.. ما بعرف النساء كيف بعدن بينتخبو زعما وبيعطوهن أصواتن، ولا بعرف الرجال اللي عندن بنات وأمهات كيف بعدن بيتبعو زعيم".

طارق

بينما اكتفت الممثلة سيرين عبدالنور بالقول: "مبروك الحكومة، خير حكومة لبنان".

1

وفعلت كذلك الممثلة نادين الراسي فغردت قائلة: "الحمدلله اتشكّلت الحكومة وبإذن الله حاكمة مش محكومة لبنانيّة وأفتخر".

نادين

والممثلة ندى أبو فرحات باركت لولادة الحكومة اللبنانية على طريقتها فكتبت: "مبروك لكل وزير فردا فردا.. إنشاء الله الطرقات والطبابة والعلم وحقوق المواطن والفساد والسرقة يبقو متل ما هني! (على الأقل) ما بق نحمل أكتر من هيك".

Untitled

اترك تعليقاً