52 فنانًا يشاركون في "معرض الخريف" بمتحف سرسق في بيروت
52 فنانًا يشاركون في "معرض الخريف" بمتحف سرسق في بيروت52 فنانًا يشاركون في "معرض الخريف" بمتحف سرسق في بيروت

52 فنانًا يشاركون في "معرض الخريف" بمتحف سرسق في بيروت

يحتضن متحف سرسق للفن الحديث والمعاصر في العاصمة اللبنانية بيروت "معرض الخريف" بمشاركة 52 فنانا هاويا ومحترفا يقدمون أعمالهم عبر وسائط متعددة.

تتنوع الأعمال الفنية المشاركة بين اللوحات التقليدية والرسومات والمنحوتات والخزفيات والملصقات وأعمال الحفر والتطريز والزخرفة والنقش التظليلي والكولاج والتصوير الفوتوغرافي وتجهيزات الفيديو.

ويقدم المتحف جوائز عدة لهذا المعرض الذي بدأ في الـ24 من نوفمبر تشرين الثاني منها "جائزة متحف سرسق" و"جائزة الفنانين الشباب المبدعين" لمن يُظهر في مطلع مسيرته الفنية تميزا واضحا.

كما أضاف المتحف هذا العام وللمرة الأولى "جائزة إعجاب الجمهور" ليشعر الزائر بأنه معني مباشرة وليقترب بضع خطوات من المتحف العريق.

تتألف هيئة التحكيم في نسخة المعرض الحالية من الفنانين ريم فضة ووليد صادق ورشا سلطي وهند الصوفي وكايلن ويلسن-جولدي. وتعلن أسماء الفائزين في الـ20 من ديسمبر كانون الأول.

ويعد "معرض الخريف" من أبرز أنشطة متحف سرسق الذي أعيد افتتاحه في أكتوبر تشرين الأول 2015 بعدما أقفلت أبوابه عام 2008 بهدف ترميمه وإعادة تأهيله.

وتسلمت زينة عريضة إدارة المتحف مؤخرا مع فريق عمل صغير و"حماسي إلى أبعد الحدود".

وترى عريضة أن "هذا النشاط في غاية الأهمية ليس فقط للحياة الثقافية والفنية في لبنان ولكنه يخلق أيضا موعدا سنويا للجمهور والفنانين والنقاد."

بالإضافة إلى المعارض الجماعية يقدم أيضا معارض فردية وهذه أحد السبل التي يعتمدها المعرض حاليا للترويج للأعمال الجديدة.

يذكر أنه سيستمر "معرض الخريف" حتى السابع والعشرين من فبراير شباط 2017.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com