مشاهير

كيف تنبأ مسلسل The Simpsons بفوز ترامب منذ 16سنة ؟

كيف تنبأ مسلسل The Simpsons بفوز تر...

محتوى مدفوع

كتب مؤلف حلقات المسلسل الكرتوني الأمريكي الشهير"عائلة سيمبسون" Les Simpsons، دان غريني حلقة تم بثها يوم 19 مارس 2000، حملت عنوان "بارت تو ذي فيوتر". وأظهرت هذه الحلقة أن شخصية المسلسل "ليزا" تستلم مقاليد الحكم خلفًا لدونالد ترامب في البيت الأبيض قائلة: "كما تعلمون نحن ورثنا وضعًا ماليًا حرجًا"، بسبب الأزمة الاقتصادية التي بات من المستحيل على ترامب حلها فاستوجبت تركه لمنصب الرئاسة. وبعد فوز ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تسابقت وسائل الإعلام في تسليط الضوء على هذه الصدفة أو التوقّع، الذي كتبه غريني قبل 16عامًا. ويقول مؤلف الحلقة: "إن فوز ترامب في تلك الحلقة كان بمثابة تحذير للأمريكيين

كتب مؤلف حلقات المسلسل الكرتوني الأمريكي الشهير"عائلة سيمبسون" Les Simpsons، دان غريني حلقة تم بثها يوم 19 مارس 2000، حملت عنوان "بارت تو ذي فيوتر".

وأظهرت هذه الحلقة أن شخصية المسلسل "ليزا" تستلم مقاليد الحكم خلفًا لدونالد ترامب في البيت الأبيض قائلة: "كما تعلمون نحن ورثنا وضعًا ماليًا حرجًا"، بسبب الأزمة الاقتصادية التي بات من المستحيل على ترامب حلها فاستوجبت تركه لمنصب الرئاسة.

SimpsonsTrumpEpisode2000

وبعد فوز ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تسابقت وسائل الإعلام في تسليط الضوء على هذه الصدفة أو التوقّع، الذي كتبه غريني قبل 16عامًا.

ويقول مؤلف الحلقة: "إن فوز ترامب في تلك الحلقة كان بمثابة تحذير للأمريكيين ولإظهار حجم المشاكل التي ستنتج عن توليه لمقاليد الحكم في البلاد".

O9_fypmRxY3KYxIp (1)

كما ظهرت بوادرعن تفاصيل تجمع بين الحلقة الكرتونية والحقيقة، حيث نُشر مقطع صغير عن ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية ونزوله على درج كهربائي، وسط مجموعة من مؤيديه، وهو ما حدث بالفعل أثناء حملته الانتخابية.

Il-y-a-16-ans-Les-Simpson-voyaient-Donald-Trump-a-la-Maison-Blanche

تجدر الإشارة إلى أن هذا المسلسل الكرتوني، الذي بدأ عرضه منذ سنة 1987، لطالما كشف عن تلميحات تخص قضايا سياسية ودينية ومجتمعية في إطار كوميدي ساخر. إذ تنبأ سنة 1997 بأحداث 11 سبتمبر في حلقة ظهرت فيها "ليزا" وهي تحمل مجلة كُتب عليها نيويورك والرقم 9 ورمز البرجين اللذين تعرضا للهجوم الإرهابي.

ومن بين التنبؤات الأخرى، التواصل عبر ساعة اليد، فضيحة لحم الخيول، وإصابة نيمار وفوز ألمانيا بكأس العالم، وتجسس وكالة الأمن القومي على الأمريكيين والقبض على مسؤول في الفيفا.

hqdefault (1)

اترك تعليقاً