فوشيا جديد فوشيا

بديع أبو شقرا وريتا حايك ينقلان مسرحية "venus" إلى باريس

بعد النجاح المدوي الذي حققته مسرحية "venus" في العاصمة اللبنانية بيروت، ينتقل عرض المسرحية إلى باريس وذلك على مسرح "theatre adyar-paris" بتاريخ 22_23_24 أيلول/سبتمبر الجاري وهي من بطولة الممثلين المحترفين بديع أبو شقرا وريتا حايك.

وكانت المسرحية قد جذبت عشاق المسرح اللبناني وأهل الصحافة والإعلام عند عرضها في بيروت حيث واكبها الإعلام اللبناني بكتابة الكثير من المقالات الإيجابية عنها وعن أداء بطليها.

المسرحية هي للمخرج اللبناني جاك مارون تروي حكاية كاتب مسرحي يبحث عن ممثلة لدور صعب كتبه، ويروي فيه هوسه بعمته التي كان يشبهها بالإلهة فينوس، إلهة الجمال والحب والشهوة وكانت تضربه دائماً، وسرعان ما بدأ يخلق رابطاً بين الألم واللذة، الكاتب قام بتجارب أداء طوال النهار، ولم يجد ضالّته وحين قرر الرحيل مستسلماً، تدخل Vanda وهي ممثلة مغمورة وتقوم بتجارب الأداء فتنال إعجاب الكاتب ومن هنا تنطلق أحداث المسرحية وتبدأ معها لعبة الإغواء والإغراء إلى حد الجرأة.

وتم عرض مسرحية "venus" في بيروت منذ أشهر عديدة على خشبة مسرح مونو، النصّ الأصلي كتبه الأمريكي "David Ives" تحت عنوان "Venus in fur" عام 2010، وتمّ تحويله لفيلم سينمائي في العام 2013.

أخر الأخبار على فوشيا