صيحة "شفاه الجيم".. ما هي وكيف تعززين بها جمالك؟
جمالك ابتسامتك
26 يونيو 2022 8:46

صيحة "شفاه الجيم".. ما هي وكيف تعززين بها جمالك؟

avatar أشرف محمد

رغم كثرة الصيحات الجمالية التي تظهر من وقت لآخر، لا سيما مع دخول فصل الصيف، إلا أن أغلبها ربما لا يروق للنساء، كونها صيحات مبالغا فيها أو غير مناسبة لهن.

والحقيقة أن صيف 2022 ربما يقترن أكثر بمعايير البساطة والأناقة، وهو ما ينطبق على صيحة جديدة في عالم المكياج، يطلق عليها اسم ”شفاه الجيم“، وهي صيحة بسيطة وغير متكلفة، هدفها إبراز جمال الشفاه دون مغالاة؛ لضمان إطلالة صيفية متميزة.

ما هي صيحة ”شفاه الجيم“؟

2022-06-received_752133949306142

هي ليست طريقة تهدف إلى إعادة تشكيل الشفتين بعد الانتهاء من التمارين في صالة الجيم، كما قد يظن بعضهم، بل إنها صيحة من توقيع خبيرة المكياج، كيلي آن سيويل، وهي عبارة عن إطلالة بسيطة للشفاه تناسب أجواء التمارين والنشاط البدني في الجيم.

وتتطلب تلك الصيحة تغطية خفيفة باستخدام قلم تحديد قريب من لون شفتيك الطبيعي قبل ملء كامل المساحة بالقلم نفسه، ومن ثم عمل طبقة علوية من مرطب الشفاه المغذي، يُفَضَّل أن يحوي قدرًا قليلًا من اللمعان؛ للحصول على تأثير غني وممتلئ، يجعل الشفاه تبدو طبيعية، وهو ما يضمن لك إطلالة مميزة تجمع بين البساطة والأناقة.

وما يميز تلك الصيحة أيضًا، أنها توفر على المرأة الوقت والمنتجات التي تستخدم في عملية تجميل الشفاه، والتي تُهدَر دون جدوى بصورة يومية. ولهذا يقول الخبراء إنه يجدر بك الاستعانة بصيحة ”شفاه الجيم“ باعتبارها الصيحة التي يمكنك اعتمادها في أي وقت لأي مناسبة تودين حضورها، خاصة وأنها تضمن لك أفضل إطلالة.

كيف تنفذين صيحة ”شفاه الجيم“؟

الأساس هو أن يكون لديك قلم تحديد بلون شفتيك الطبيعي، مع مراعاة دقة التغطية لأبعد درجة ممكنة، وأن تكشطي بالكاد الحدود الطبيعية للشفتين من أجل الحصول على تأثير جمالي ممتلئ بشكل معقول.

وما يجب أن تعرفيه هو أن أصعب جزء في تلك الصيحة هو إيجاد قلم التحديد المناسب للشفتين.

وفي السياق ذاته، لفتت سيويل عبر مقطع توضيحي شاركته على تطبيق تيك توك إلى الحاجة للون طبيعي للغاية، وهو أمر قد يتطلب منك بعض التجارب، حتى تصلي أخيرا للون الذي يناسبك إن لم يكن لديك واحد بالفعل.

2022-06-received_797854524713148

ونصحت سيويل بالابتعاد عن ألوان قلم التحديد الفاتحة أو الغامقة للغاية؛ لأنها لن تضيف لك شيئا، وفضَّلت أن يتم التركيز على محدد شفاه بمكتبة ألوان كبيرة، مع اختيار محدد يناسب درجات شفتيك اللونية، وأن يكون زلقا لتجنب شدّ تلك البشرة الرقيقة.

وختمت سيويل بقولها إنه ولحسن الحظ أن هناك الكثير من المرطبات المغذية التي يمكن وضعها كطبقة علوية فوق المحدد، شريطة اختيار مرطب برائحة ولمعان مناسبين.