عادات تضر بابتسامتك وأسنانك.. منها كريم الأساس والبوتكس

عادات تضر بابتسامتك وأسنانك.. منها كريم الأساس والبوتكس

  • الخميس 28 أكتوبر 2021 11:54 2018-10-20 10:50:33

لا شك أن الابتسامة تلعب دورا مهما للغاية في التعبير عن نفسك وعن ثقتك بنفسك، وهي من الأمور الأساسية التي تحرص كثير من النساء على الاهتمام بها؛ لأنها واحدة من الأشياء القليلة التي تضمن لك الظهور بإطلالة مميزة وجذابة أمام الغير.

ويقترن شكل الابتسامة وجمالها بصحة الأسنان؛ لأنها الواجهة التي تبرز الابتسامة وتميزها، لذا يجب عليك أن تعرفي أن هناك بعض العادات السيئة التي تتبعينها وبعض العادات الصحية الأخرى التي تهملينها هي التي قد تقف وراء جمال ابتسامك أو قبحها.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز الأشياء التي تفعلينها وتؤثر بالسلب على ابتسامتك:

تدخين السجائر الإلكترونية

إذ ثبت أن تلك النوعية من السجائر تلحق الضرر بأنسجة اللثة، وهو ما يؤثر بالتبعية على صحة الأسنان، ومن ثم يكون له تأثيره السلبي المباشر على شكل الابتسامة.

شرب الصودا

إذ نبه الباحثون إلى أن شكل الابتسامة قد يتضرر كثيرا بسبب البقع التي تبقى على الأسنان والفم بعد تناول بعض المشروبات، وفي مقدمتها المشروبات الغازية، التي ربما تتسبب مع الوقت في زيادة اصفرار لون الأسنان، وهو ما يجب الحذر منه.

شرب الشاي والقهوة

إذ ثبت أن هذين المشروبين يلحقان الضرر بأسنانك وابتسامتك؛ إذ يصيبان الأسنان بالبقع، وهو ما يؤدي لتغير لونها، ما يتسبب في الإضرار بشكل ابتسامتك في الأخير.

الأطعمة ذات اللون الداكن

لأنها تترك بقعا على الأسنان بسبب أصباغ ألوانها الفاقعة، مثل العنب البري، التوت الأسود، الكاري، التوابل الفاتحة، الرمان والشمندر، وهو ما يضر بالابتسامة.

مضغ الثلج

وهي عادة سيئة تتسبب بشكل مباشر في الإضرار بصحة الأسنان؛ لأنها تتسبب في حدوث كسور صغيرة غير مرئية بالأسنان، وهو ما يضعف الأسنان مع مرور الوقت.

تناول الأطعمة اللزجة

ينصح الباحثون دوما بضرورة تجنب نوعية الأطعمة والحلوى اللزجة؛ لأن إضرارها بالأسنان أكبر بكثير من نفعها، حيث تؤدي لتآكل طبقة المينا وحدوث تسوس.

تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم

إذ ثبت أن المداومة على تلك العادة تساعد على خفض درجة الحموضة بالفم، وهو ما يحوله مع الوقت لبيئة خصبة بالنسبة للبكتيريا كي تنمو ثم تؤدي لتسوس الأسنان.

قضم الأظافر

وهي من العادات السيئة التي ثبت أنها تضر بسلامة الأسنان واتضح أنها تؤدي لكسر الأسنان في بعض الحالات، وهو ما يحظى بتأثيره السلبي بطبيعة الحال على الابتسامة.

فتح الزجاجات بالأسنان

وهي عادة أخرى سيئة تتسبب في إصابة بالأسنان بكسور أو تهشمات في كثير من الأحيان.

الجز على الأسنان

ثبت أنها من العادات السيئة التي تؤدي لتآكل طبقة المينا وحدوث ألم في كلا الفكين.

ثقب اللسان

حيث ثبت أن تلك العادة تتسبب بشكل مباشر في تآكل اللثة ومن ثم الإضرار بشكل الابتسامة.

ثقب الشفاه

ثبت أن تلك العادة تسبب هي الأخرى في تآكل اللثة نتيجة احتكاك الجزء الداخلي من الحلق المثبت في ذلك الثقب بمنطقة اللثة، ما يؤدي للإضرار بها بصورة واضحة.

عدم تنظيف الأسنان بالخيط كما ينبغي

حيث ثبت أن عدم استخدام الخيط أو الفرشاة بشكل جيد في عملية التنظيف قد يضر بالأسنان على المدى البعيد، وهو ما يحتم عليك الانتباه لذلك، حفاظا على أسنانك وابتسامتك.

الضغط بالفرشاة على الأسنان أثناء التنظيف

لأن ذلك قد ينتج عنه حدوث نزيف واحمرار باللثة ولهذا يجب عليك التنظيف برفق وبهدوء.

استخدام معاجين التبييض بشكل غير صحيح

إذ يتعين عليك استشارة الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة التي يجب أن تستخدمي بها تلك النوعية من المعاجين لضمان الحفاظ على صحة أسنانك وشكل ابتسامتك.

البوتوكس

رغم أنه قد يفيد في إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، لكن حقنه حول العينين قد يؤدي أحيانا لحدوث عجز مؤقت في رفع الخدين لأعلى عند الابتسامة وهو ما يؤثر عليها.

حقن تكبير الشفاه (الفيلر)

مشكلة تلك الحقن أنه عند الإكثار منها قد تغير شكل الشفاه والابتسامة في آن واحد.

وضع لون أحمر شفاه غير مناسب

لك أن تعلمي اأن هناك مستحضرات تجميلية قد تضر بابتسامتك، فمثلا لون أحمر الشفاه يمكن أن يفرق معك كثيرا، فإما أن يعزز شكل الابتسامة أو يضر بها تماما.

وضع كريم أساس بشكل غير صحيح بجوار الفم

إذ ثبت أن هذا الخطأ يؤثر بشكل كبير على جمال الابتسامة ويحد من شكلها الطبيعي.

ارتجاع المريء

إذ ثبت أنه من الأشياء التي تضر بشكل الابتسامة إلا إذا تم التعامل معه كما ينبغي.

عدم استخدام الابتسامة

إذ أكد الباحثون أن عدم استخدامك للابتسامة هو أمر يضر بها وبمظهرها الطبيعي بالفعل.

قد يعجبك ايضاً