ما هو معجون الأسنان الطبيعي.. وما مكوناته؟

ما هو معجون الأسنان الطبيعي.. وما مكوناته؟

  • الأربعاء 28 أبريل 2021 23:36 2018-10-20 10:50:33

ازداد الطلب في السنوات الأخيرة بشكل كبير على منتجات التجميل الطبيعية والعضوية، فأصبحنا نرى العديد من السيدات يبحثن عن شامبو طبيعي، أو غسول جسم عضوي، أو صابون طبيعية، لكن هل سمعتم عن معجون أسنان طبيعي، وما المقصود بالمعجون الطبيعي؟ هذا ما سنستعرضه في السطور القادمة.

ما هو معجون الأسنان الطبيعي؟

يقول الدكتور لورانس فونغ، وهو طبيب أسنان شهير في الولايات المتحدة، إن معجون الأسنان الطبيعي، هو الذي يحتوي على مكونات بديلة لما نراه عادة في معجون أسناننا، مثل البارابين والمنظفات والكبريتات، على سبيل المثال لا الحصر.

ويضيف الدكتور فونغ، أن معظم معاجين الأسنان الطبيعية تقوم بإزالة المواد الكيميائية المتكونة على الأسنان، لكنها في الوقت ذاته، قد تزيل بعض المكونات النشطة مثل الفلورايد، والذي يستخدم لتزويد أسنانك بمستوى معين من الحماية، مبينًا أن بعض الشركات بدأت بالفعل، بصناعة بعض المعاجين الطبيعية التي تحتوي -أيضًا- على بعض المكونات التي تحمي الاسنان، وتعمل على إعادة بناء المينا.

ما هي المكونات التي يُفضل عدم وجودها في معجون الأسنان؟

يقول الدكتور فونغ، إن كبريتات الصوديوم، أو تلك المعاجين التي تحتوي على رغوة قد تضر الأسنان أكثر من أن تنفعها، وقد تسبب جفاف في الفم، وتقرحات في اللثة، كما ينصح بالإبتعاد عن أي نوع معجون أسنان يحتوي على الفحم، لأنه يسبب مشاكل في الأسنان على المدى الطويل، فالفحم يعمل كمادة كاشطة، مما يعني أن أسنانك ستصبح رقيقة مع الوقت.

ما هي بعض المكونات التي يجب أن توجد في معجون الأسنان الطبيعي؟

الإكسيليتول

يتم تصنيعه من مجموعة متنوعة من النباتات، ويدخل في العديد من المنتجات الطبيعة، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، ويُعد مفيدًا لصحة الأسنان، فهو يقوم بمعادلة حموضة الأسنان، فيمنع تسوسها، ويقوي اللثة.

النعناع

يساهم النعناع في الحفاظ على صحة الأسنان، كما يمنحها اللون الأبيض، ويُعد معطرًا طبيعيًا للنفس، ويقضي على رائحة الفم.

الجلسرين

يدخل الجلسرين في العديد من معاجين الأسنان، فهو زيت لا لون له، لكنه يعمل على تنظيف الأسنان، وتطهير اللثة والأسنان من البكتيريا.

قد يعجبك ايضاً