هل يمكنك تبييض أسنانك في يوم واحد؟

ابتسامتك

هل يمكنك تبييض أسنانك في يوم واحد؟

لا تدل نظافة الفم على تمتع الإنسان بصحة جيدة فحسب، بل تفيده أيضا في تعزيز مقدار ثقته بنفسه، لاسيما إن كانت الأسنان ناصعة البياض ولا تشوبها شائبة، ففي تلك الحالة، عادة ما تتصاعد معدلات الثقة بالنفس وتصل أوجها، خاصة في المناسبات الاجتماعية، التي قد تظهر فيها الأسنان كثيرا أثناء التحدث وتبادل الضحكات. ولعل من أبرز الأسئلة التي يتم طرحها بهذا الخصوص هو (هل يمكنك تبييض أسنانك في يوم واحد؟) – وهو ما أجاب عنه الدكتور بريان هاريس، طبيب تجميل الأسنان المتخصص في الزيارات الافتراضية بمدينة نيويورك، بقوله: "الأنواع المختلفة من إجراءات التبييض تعالج أنواعا مختلفة من البقع. وهناك فرق بين

لا تدل نظافة الفم على تمتع الإنسان بصحة جيدة فحسب، بل تفيده أيضا في تعزيز مقدار ثقته بنفسه، لاسيما إن كانت الأسنان ناصعة البياض ولا تشوبها شائبة، ففي تلك الحالة، عادة ما تتصاعد معدلات الثقة بالنفس وتصل أوجها، خاصة في المناسبات الاجتماعية، التي قد تظهر فيها الأسنان كثيرا أثناء التحدث وتبادل الضحكات.

ولعل من أبرز الأسئلة التي يتم طرحها بهذا الخصوص هو (هل يمكنك تبييض أسنانك في يوم واحد؟) – وهو ما أجاب عنه الدكتور بريان هاريس، طبيب تجميل الأسنان المتخصص في الزيارات الافتراضية بمدينة نيويورك، بقوله: "الأنواع المختلفة من إجراءات التبييض تعالج أنواعا مختلفة من البقع. وهناك فرق بين تبييض الأسنان الكيميائي وتبييض الأسنان الميكانيكي. وتستعين طريقة التبييض الكيميائي للأسنان بالمواد الكيميائية لإزالة البقع الفعلية، أما طريقة التبييض الميكانيكي فتستعين بمواد كاشطة تضاف إلى معجون الأسنان لإزالة البقع الخارجية".

وتابع هاريس حديثه بالقول: "وينتج تغير اللون الفعلي للأسنان عن عوامل عدة مرتبطة بالشق الوراثي، التعرض لصدمة أو آثار جانبية لبعض الأدوية. ويشير ذلك للون الأسنان الداخلي الفعلي، ولا يمكن تفتيح هذه البقع إلا بتبييض الأسنان الكيميائي".

ولفت إلى أن أكثر البقع شيوعا هي التي تنتج عن تلون الأسنان الخارجي، الذي يتعرض له معظم الناس لأسباب مختلفة، من ضمنها شرب الشاي والقهوة والتدخين، وأن أفضل طريقة لمعالجة هذه الأنواع من البقع هي التبييض الميكانيكي للأسنان.

وقال الدكتور مارك لوينبيرج، طبيب تجميل أسنان المشاهير في نيويورك، إن عامل التبييض الأكثر فعالية هو "بيروكسيد الهيدروجين"، موضحا أن إجراءات التبييض التي تتم في العيادات تحقق نتائج فورية نظرا لاستعانة أطباء الأسنان بمحلول 35 % من بيروكسيد الهيدروجين إلى جانب مصدر ضوء مباشر على الأسنان لتفتيت كل الجزيئات التي تُسبِّب ظهور بقع وتَغيرًا بلون الأسنان، مع العلم بأنه كلما بقي بيروكسيد الهيدروجين مدة أطول على الأسنان، كانت النتائج أفضل.

وبخصوص عدد الأيام التي قد يحتاجها الإنسان لظهور نتائج عملية تبييض الأسنان بوضوح، أوضح الدكتور هاريس أن سرعة النتائج تعتمد على طريقة التبييض المستخدمة، فمعاجين التبييض على سبيل المثال تحتاج لما لا يقل عن 30 يوما، أما لضمان نتائج سريعة خلال يوم واحد، فالحل هو عمل التبييض في عيادة متخصصة، حيث يمكن الخضوع لجلسة مدتها 90 دقيقة، وبعدها ستظهر النتائج الإيجابية.

 


 

قد يعجبك ايضاً