ابتسامتك

تعرّفي على أنواع تقويم الأسنان والعمر المناسب لتركيبه "فيديو"

تعرّفي على أنواع تقويم الأسنان والع...

قال الدكتور أحمد بيومي، استشاري تقويم وتجميل الأسنان إنّ تقويم الأسنان ينقسم إلى نوعين، ثابت ومتحرك، الثابت منه نوع معدني وآخر شفاف والاثنين يتم تركيبهما على الأسنان من الخارج، موضحاً أنّ الفرق بينهما هو أنّ المعدني يكون ظاهراً للناس والشفّاف غير ظاهر. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنّ التقويم المتحرك عبارة عن قوالب شفافة لها مقاسات معينة يرتديها المريض بنفسه وكل مقاس يستمر لمدة أسبوعين وينتقل إلى مقاس آخر، مشيرًا إلى أنّ هناك تقويماً آخر اسمه "اللينغوال" يتم تركيبه من داخل الفم ولا يظهر لأنه يكون في الجزء الداخلي للأسنان. وتابع الدكتور، أنه لا يوجد عمر محدد لعملية تقويم

قال الدكتور أحمد بيومي، استشاري تقويم وتجميل الأسنان إنّ تقويم الأسنان ينقسم إلى نوعين، ثابت ومتحرك، الثابت منه نوع معدني وآخر شفاف والاثنين يتم تركيبهما على الأسنان من الخارج، موضحاً أنّ الفرق بينهما هو أنّ المعدني يكون ظاهراً للناس والشفّاف غير ظاهر.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنّ التقويم المتحرك عبارة عن قوالب شفافة لها مقاسات معينة يرتديها المريض بنفسه وكل مقاس يستمر لمدة أسبوعين وينتقل إلى مقاس آخر، مشيرًا إلى أنّ هناك تقويماً آخر اسمه "اللينغوال" يتم تركيبه من داخل الفم ولا يظهر لأنه يكون في الجزء الداخلي للأسنان.

وتابع الدكتور، أنه لا يوجد عمر محدد لعملية تقويم الأسنان، ولكن هناك تقويم مناسب لكل مرحلة سنية، ويمكن بدء عملية التقويم من سن 11 عامًا عند سقوط الأسنان اللبنية، واكتمال نمو الأسنان، لافتاً إلى أنّ الاطفال الذين يعانون من مشاكل في شكل أسنانهم لا يحتاجون إلى تقويم، ولكن إلى علاج في الفك، حيث يتم وضع أجهزة لتعديل شكل الفك سواء السفلي أو العلوي.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً