ابتسامتك

ما تأثير تنظيف اللسان على صحة الفم والأسنان؟ "فيديو"

ما تأثير تنظيف اللسان على صحة الفم...

محتوى مدفوع

قال الدكتور أحمد بيومي، أخصائي تقويم وتجميل الأسنان، إنّ هناك علاقة طردية بين نظافة اللسان وصحة الأسنان، حيث يحتوي اللسان على مجموعة كبيرة من البكتيريا الضارة التي تؤثر على صحة الأسنان. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه يجب بعد غسل الأسنان يوميًا بالفرشاة تمريرها على اللسان 4 أو 5 مرات لإزالة بقيا الطعام الموجود في الطبقة الرقيقة العليا من اللسان، حتى لا يحدث ضررًا للأسنان. وتابع أخصائي تقويم وتجميل الأسنان، أنه لا بد من عملية التنظيف المنزلي اليومي للأسنان باستخدام الفرشاة مع الحرص على زيارة طبيب متخصص كل 6 أشهر لإزالة طبقات الجير التي تتكون بين الأسنان واللثة، لأنّ

قال الدكتور أحمد بيومي، أخصائي تقويم وتجميل الأسنان، إنّ هناك علاقة طردية بين نظافة اللسان وصحة الأسنان، حيث يحتوي اللسان على مجموعة كبيرة من البكتيريا الضارة التي تؤثر على صحة الأسنان.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه يجب بعد غسل الأسنان يوميًا بالفرشاة تمريرها على اللسان 4 أو 5 مرات لإزالة بقيا الطعام الموجود في الطبقة الرقيقة العليا من اللسان، حتى لا يحدث ضررًا للأسنان.

وتابع أخصائي تقويم وتجميل الأسنان، أنه لا بد من عملية التنظيف المنزلي اليومي للأسنان باستخدام الفرشاة مع الحرص على زيارة طبيب متخصص كل 6 أشهر لإزالة طبقات الجير التي تتكون بين الأسنان واللثة، لأنّ ترك هذه الطبقات يعمل على تآكل اللثة ويضعفها، ما يجعل الأسنان ضعيفة ويسهل تساقطها.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً