ابتسامتك

من طبيب الأسنان الإسباني ماريانو بارديم .. طرق طبيعية تخلصك فورًا من حساسية الأسنان

من طبيب الأسنان الإسباني ماريانو با...

محتوى مدفوع

                    تسبب حساسية الأسنان آلاما مزعجة خاصة عند تناول أطعمة باردة أو مشروبات ساخنة، ويحدث ذلك نتيجة تآكل طبقة المينا، ما يجعل السخونة والبرودة تتسللان إلى جذور الأسنان. وقال ماريانو بارديم، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج حساسية الأسنان طبيعيا، ينبغي اتباع التعليمات التالية: - المضمضة بمزيج من الماء والبيكينج صودا وزيت السمسم المعروف بقدرته على مقاومة البكتيريا المسببة لأمراض اللثة ويساعد على التخلص من حساسية الأسنان. - خلطة الشمر والبلوط الأبيض وذيل الحصان، إذ تعمل هذه المكونات

 
د.ماريانو بارديم، اختصاصي طب الأسنان والفم الإسباني
                 

تسبب حساسية الأسنان آلاما مزعجة خاصة عند تناول أطعمة باردة أو مشروبات ساخنة، ويحدث ذلك نتيجة تآكل طبقة المينا، ما يجعل السخونة والبرودة تتسللان إلى جذور الأسنان.

وقال ماريانو بارديم، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج حساسية الأسنان طبيعيا، ينبغي اتباع التعليمات التالية:

- المضمضة بمزيج من الماء والبيكينج صودا وزيت السمسم المعروف بقدرته على مقاومة البكتيريا المسببة لأمراض اللثة ويساعد على التخلص من حساسية الأسنان.

- خلطة الشمر والبلوط الأبيض وذيل الحصان، إذ تعمل هذه المكونات على تهدئة أوجاع الأسنان والقضاء على التهابات ونزيف الفم، وتحمي من حساسية الأسنان واللثة.

- خلطة القرنفل والقرفة التي تقتل البكتيريا المتسببة في تآكل المينا وحساسية الأسنان وذلك بمضمضة مغلى القرنفل مع القرفة.

- وضع نبتة الألويفيرا على الأسنان فور الشعور بالألم والحساسية.

- استعمال الفلفل مع الملح لاحتوائهما على خصائص طبيعية مقاومة للبكتيريا ومسكنة لألم الأسنان الحساسة.

- استعمال أوراق الجوافة وخلاصة الفانيليا لفعاليتهما في القضاء على حساسية الأسنان بفعل مضادات الالتهاب التي تحتويان عليها.

اترك تعليقاً