ابتسامتك

لن تصدقي أن هذه الأطعمة والمشروبات تفسد جمال ابتسامتك!

لن تصدقي أن هذه الأطعمة والمشروبات...

محتوى مدفوع

جميعنا يعرف مقولة "الوقاية خير من العلاج"، وبالفعل الوقاية هي الحل الأمثل لصحة أسنانك، إذ إن خسارتها أو ألمها يتسببان في ضرر شديد لجمال ابتسامتك. وإحدى طرق الوقاية من الأضرار التي قد تلحق بأسنانك وتجعل ابتسامتك باهتة هى تجنب المشروبات والمواد الغذائية المضرة بالأسنان، حيث إن الغذاء قد يكون له تأثير كبير جدا على صحة أسناننا. ووفقاً لموقع "برايت سايد" يسعى الجميع للحصول على ابتسامة ناصعة البياض لا يشوبها شائبة عن طريق المتابعة مع طبيب الأسنان والانتظام على تناول أطعمة صحية وتجنب تناول الحلوى، وعلى الرغم من اتباع كل الخطوات السابقة فقد لا يحصل البعض على النتائج المرجوة نتيجة لتناول

جميعنا يعرف مقولة "الوقاية خير من العلاج"، وبالفعل الوقاية هي الحل الأمثل لصحة أسنانك، إذ إن خسارتها أو ألمها يتسببان في ضرر شديد لجمال ابتسامتك.

وإحدى طرق الوقاية من الأضرار التي قد تلحق بأسنانك وتجعل ابتسامتك باهتة هى تجنب المشروبات والمواد الغذائية المضرة بالأسنان، حيث إن الغذاء قد يكون له تأثير كبير جدا على صحة أسناننا.

ووفقاً لموقع "برايت سايد" يسعى الجميع للحصول على ابتسامة ناصعة البياض لا يشوبها شائبة عن طريق المتابعة مع طبيب الأسنان والانتظام على تناول أطعمة صحية وتجنب تناول الحلوى، وعلى الرغم من اتباع كل الخطوات السابقة فقد لا يحصل البعض على النتائج المرجوة نتيجة لتناول بعض الأطعمة والمشروبات الضارة التي لا يعلمون مدى ضررها على الأسنان .

لذلك جلبنا لك قائمة من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في إفساد ابتسامتك لكي تتجنبي الوقوع في تلك المواقف المزعجة والتمتع بأسنان صحية و مشرقة.

التوت الأزرق

بطبيعة الحال لا يؤثر التوت على صحة الأسنان، ولكن قد يغير لونها إلى اللون الأزرق أو الأصفر، بحسب الكمية التي تتناولينها.

رقائق البطاطا

قد لا يلاحظ العديد من الناس مدى أضرار شرائح البطاطس على صحة الأسنان، إذ إن تناول كمية معينة من تلك الشرائح قد يؤدي لعمل ثقب صغير داخل أسنانك، لذلك يجب شطف الفم بعناية بعد تناول رقائق البطاطا للتخلص من بقاياها في الفم .

العِلْكة

قد يعتقد البعض أن اللُّبان الخالي من السكر لا يمثل خطورة على الأسنان، إلا أن هذا المعتقد خاطئ، لأن السكر لا يمثل التهديد المباشر على الأسنان عند تناول العِلكة، إذ إنها تدمر حشوة الأسنان وغطاء الأسنان واللثة، فضلاً عن أن مضغ العلكة يؤدي لزيادة إفراز اللعاب في الفم، ما يؤدي بدوره إلى إنتاج القلويات التي تؤثر سلبياً على الأسنان.

الفشار

يحتوى الفيشار في تركيبته على الكربوهيدرات والتي تضعف الأسنان.

الطماطم

تعد الطماطم بكل صورها الصلبة والمعجونة من الأحماض، وتؤدي إلى زيادة حساسية الأسنان وتضررها.

الخبز والمعكرونة والبطاطا

تحتوى كل هذة الأطعمة على نسب عالية من النشا وتظل بعض هذة الأطعمة داخل الفم لفترات طويلة، ما يساعد على تحويل النشا إلى سكر بمساعدة لعاب الفم، ما يلحق أضرارا خطيرة على الأسنان.

الفواكه المجففة

 تحتوى الفواكه الجافة على كميات هائلة من السكر ومن المعروف للجميع مدى الضرر الذى يلحقه السكر بالأسنان من أمراض خطيرة و آلام مزعجة.

الشاي

يحتوى الشاي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين، لكن تلك المادة لا تمثل أى ضرر على الأسنان ولكن تمثل ضررا على مناطق آخرى من جسم الإنسان. ويحتوى الشاي أيضاً على عنصر الفلور و هو يعد عنصراً أساسياً للجسم، ولكن إذا زاد هذا العنصر في الفم عن مقدار معين يتسبب في العديد من الأضرار للفم، لذلك يجب عدم تناول أكثر من أربع أكواب من الشاي يوميًا .

اترك تعليقاً