ابتسامتك

عشبة الطيون.. لأسنان قوية وابتسامة مشرقة!

عشبة الطيون.. لأسنان قوية وابتسامة...

قوة الأسنان وصحتها غاية الجميع، فهي رمز العافية، كما تزيد الوجه جمالاً وتناسقاً خاصة بالنسبة للأنثى. ويُعدّ تلون الأسنان وميولها للاصفرار من بين أهم مشاكلها، وذلك بتعرض المينا للتآكل بشكل كبير، فتظهر عليها شقوق وتصبح أكثر خشونة وعرضة للتسوس، ثم تظهر التجاويف ليؤثر تطور الأمر على الألياف العصبية، وتزيد حساسية الأسنان فيشعر صاحبها بالألم عند تناول الأطعمة الحارة أو الباردة وعند تناول الحلويات.   ويقول صوماويل ميدوري، اختصاصي طب الأسنان الإسباني لفوشيا: "بعيداً عن العلاجات والجلسات الطبية هناك وصفة طبيعية تعمل على تقوية الأسنان وتقضي على البكتيريا المتواجدة في الفم والتي تعد مسبباً رئيسياً لضعفها ومرضها، فصحة الأسنان تكمن في

قوة الأسنان وصحتها غاية الجميع، فهي رمز العافية، كما تزيد الوجه جمالاً وتناسقاً خاصة بالنسبة للأنثى.

ويُعدّ تلون الأسنان وميولها للاصفرار من بين أهم مشاكلها، وذلك بتعرض المينا للتآكل بشكل كبير، فتظهر عليها شقوق وتصبح أكثر خشونة وعرضة للتسوس، ثم تظهر التجاويف ليؤثر تطور الأمر على الألياف العصبية، وتزيد حساسية الأسنان فيشعر صاحبها بالألم عند تناول الأطعمة الحارة أو الباردة وعند تناول الحلويات.

 

ويقول صوماويل ميدوري، اختصاصي طب الأسنان الإسباني لفوشيا: "بعيداً عن العلاجات والجلسات الطبية هناك وصفة طبيعية تعمل على تقوية الأسنان وتقضي على البكتيريا المتواجدة في الفم والتي تعد مسبباً رئيسياً لضعفها ومرضها، فصحة الأسنان تكمن في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في التسوس والتجويف كما يعد النقص في الكالسيوم وفيتامين D ومادة الكازين من بين العوامل المؤدية لضعف الأسنان.

 

وتعد عشبة "الطيون" علاجاً فعالاً لتقوية الأسنان واللثة بفضل احتوائها على مادة الملح والكافور اللتين تلعبان دوراً فعالاً في مقاومة البكتيريا القابعة على الأسنان وتمنعان إنتاج الأحماض المضرة، وتضاف إلى عشبة الطيون الجبن وهو من المصادر الرئيسية للكالسيوم الذي يقوي الأسنان.

كما يحتوي على مادة الكازين التي تدخل في بناء الطبقة الخارجية من الأسنان وفيتامين D الذي يقوي عظام الأسنان ويحافظ على متانتها بتقوية المينا.

 

طريقة تحضير عشبة الطيون

نأخذ ثلاث ملاعق من مسحوق عشبة الطيون إلى ملعقتين من الجبن ويضاف إليها قليل من الماء لتكون مزيجاً سائلاً، وتطبّق على الأسنان واللثة لمدة خمس دقائق، ثلاث مرات في اليوم، وستظهر النتيجة سريعاً، فم صحي وأسنان قوية رائعة المظهر.

اترك تعليقاً