ابتسامتك

وصفات طبيعية للتخلص من تكلس الأسنان

وصفات طبيعية للتخلص من تكلس الأسنان

يظهر تكلس الأسنان بسبب الترسبات التي تتكون على شكل طبقة رقيقة تسمى البلاك تنمو فيها البكتريا، وتتشكل طبقة من بقايا الطعام واللعاب والبكتيريا المتواجدة بالأسنان وذلك بسبب قلة النظافة أو خطأ في طريقة تنظيف الأسنان وبالتالي عدم تخلصهم من بقايا الطعام بشكل نهائي. وقال خوان رافائيل، اختصاصي طب الفن والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إن تكلس الأسنان يظهر في صورة خط على اللثة بطبقة المينا أو تحتها مما يؤثر على لون اللثة وصحتها، حيث تتباعد اللثة عن الأسنان وتعاني من نزيف مستمر ويصبح شكل الأسنان غير مرغوب بالمرة. ويمكن التخلص من تكلس الأسنان بمواد طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء إلى مساعدة الطبيب

يظهر تكلس الأسنان بسبب الترسبات التي تتكون على شكل طبقة رقيقة تسمى البلاك تنمو فيها البكتريا، وتتشكل طبقة من بقايا الطعام واللعاب والبكتيريا المتواجدة بالأسنان وذلك بسبب قلة النظافة أو خطأ في طريقة تنظيف الأسنان وبالتالي عدم تخلصهم من بقايا الطعام بشكل نهائي.

وقال خوان رافائيل، اختصاصي طب الفن والأسنان الإسباني لـ"فوشيا"، إن تكلس الأسنان يظهر في صورة خط على اللثة بطبقة المينا أو تحتها مما يؤثر على لون اللثة وصحتها، حيث تتباعد اللثة عن الأسنان وتعاني من نزيف مستمر ويصبح شكل الأسنان غير مرغوب بالمرة.

ويمكن التخلص من تكلس الأسنان بمواد طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء إلى مساعدة الطبيب بنجاح كبير، وذلك باستخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على حامض الأوليك والبالمتيك المحارب للبكتريا والمضاد للجراثيم الفموية، ما يقضي على التكلس بصفة نهائية، وزيت السمسم الذي يحمي من تكون الترسبات على أسطح الأسنان المتسببة في التكلس، وزيت القرنفل المعروف بخاصيته المطهرة للفم والخل الذي يقضي على البكتريا ويذيب التكلس.

وطريقة عمل الوصفات للتخلص من التكلس كالتالي:

يتم مزج نصف كأس صغير من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت السمسم وملعقتين من زيت القرنفل وملعقة من الخل وملعقة من الملح وملعقة من كربونات الصوديوم، وتمزج المكونات جيدا ويتم عمل مضمضة للفم مدة عشر دقائق يوميا بعد كل وجبة ومن أول استعمال سيلاحظ الفرق.

كذلك استخدام شراب الشاي الأخضر الذي يعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا فهو فعال أيضا في الوقاية من التكلس بفضل احتوائه على مادة الفلوريدا التي تقتل البكتريا، وذلك بغلي أوراق الشاي الأخضر في الماء النقي ومضمضة الفم مدة عشر دقائق يوميا في الليل قبل النوم.

اترك تعليقاً