للفتيات الكسولات.. روتين بشرة سريع وفعال
shutterstock

للفتيات الكسولات.. روتين بشرة سريع وفعال

في عالم مليء بالالتزامات والضغوط اليومية، تواجه الكثير من النساء صعوبات في تخصيص الوقت للعناية ببشرتهن. إذا كنتِ تنتمين إلى هذه الفئة، أو إذا كنتِ تشعرين بالكسل تجاه هذه الأمور، سنقدم لكِ دليلاً عمليًا لاتباع روتين بسيط ومريح وفعّال في الوقت نفسه.

 للحفاظ على بشرة صحية بسهولة، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: استخدام منتجات متعددة الاستخدامات

اعتمدي على منتجات متعددة الاستخدامات مثل مرطب يحتوي على واقٍ شمسي أو فيتامين C، وذلك لتبسيط روتين العناية بالبشرة.

الخطوة الثانية: تخصيص خمس دقائق يوميًا

قومي بتخصيص وقت قصير يوميًا في جدولك للعناية بالبشرة؛ إذ يمكن أن يحدث هذا الوقت البسيط فارقًا كبيرًا.

 تجنب الخطوات غير الضرورية

تجنبي الخطوات غير الضرورية، واختاري فقط ما تحتاجه بشرتك. مثل تجاوز كريم العيون، أو كريم علامات الشيخوخة، إذا كنتِ لستِ بحاجة إليها.

 أما الخطوات الضرورية التي عليكِ المحافظة عليها بشكل يومي خلال الخمس دقائق التي خصصتِها لبشرتك هي:

التنظيف

يعتبر الحفاظ على نظافة وجهك وعنقك أمرًا لا جدال فيه. اختاري منظفًا مناسبًا لنوع بشرتك بدلاً من استخدام الصابون العادي. الاستثمار في منظف مرطب إذا كانت بشرتك جافة، أو منظف خالٍ من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية. يُفضل أيضًا استخدام مستحضر تنظيف عميق كمرطب يزيل المكياج أو المستحضرات الثقيلة.

الترطيب

بالرغم من الاعتقاد الشائع أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، إلا أن جميع أنواع البشرة بحاجة إليه. عندما لا تقومين بترطيب بشرتك، قد تجف ببطء وتظهر عليها علامات الشيخوخة. ضعي كمية مناسبة من المرطب، ويُفضل استخدام منتج يحتوي على فيتامين C  أو E.

واقي الشمس

سواء كان المرطب الذي تستخدمينه يحتوي على واقي شمس أو لا، يجب أن تكوني حذرة؛ إذ عليك أن تستخدمي واقي الشمس الجيد حتى عند البقاء في المنزل، لأن أجهزة الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون قد تؤثر على بشرتك بشكل مماثل لأشعة الشمس.

وفي النهاية، إذا كنتِ تعانين من مشاكل خاصة بالبشرة، مثل الهالات السوداء أو التجاعيد، فاستعيني بأخصائي جلدية، فقد يساعدك في اتخاذ خطوات إضافية مُناسبة لحالتك.

للفتيات الكسولات.. روتين بشرة سريع وفعال
نصائح تعالجين بها مشكلة جفاف بشرة الرقبة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com