اللوز.. هبة الطبيعة للشعر والبشرة

اللوز.. هبة الطبيعة للشعر والبشرة

للوز الذي ينصحنا معظم اختصاصيي التغذية بضمه إلى نظامنا الغذائي الصحي فوائد عديدة على الشعر والبشرة. لذلك اخترنا أن نلقي الضوء على أبرز منافع هذا الإكسير.

منافع اللوز للشعر

اللوز غني بالأحماض الدهنية  الصحية، ويساعد بشكل كبير بتحسين قوة الشعر وملمسه.

ويجب تطبيق مستخلصات اللوز على الشعر، قبل الخضوع لأي علاج كيميائي، من تغلغل المواد الكيميائية في العمود الداخلي للخصلة، وبالتالي تقليل الضرر الدائم.

كما أنه غني بالمغنيسيوم، وهو بدوره معدن أساس مسؤول عن صحة الشعر. ولهذا السبب ينصح الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بتناول مكملات زيت اللوز.

وإذا اخترت أن تضعيه على فروة الرأس فهو سيحافظ على قوة الشعر من الجذور، مما يؤدي إلى تقليل تساقط الشعر أيضًا، كما ستحصلين على لمعان صحي.

اللوز.. هبة الطبيعة للشعر والبشرة
ما هو حليب اللوز.. وما فوائده؟

فوائد زيت اللوز للبشرة

يشتهر اللوز بقدرته على تنعيم البشرة. كما أنه يساعد على ترطيبها، ويوصى باستخدامه لحالات جفاف الجلد الشديدة. كما أن زيت اللوز المر فعال بشكل رائع في تقليل علامات التمدد الناتجة عن الحمل.

ويعد زيت اللوز حاجزًا فعالًا، حيث يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين E الموجود في الزيت له خصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. وهذا يبطئ عملية شيخوخة الجلد، ويقلل البقع، وظهور التصبغات.

يمكن أن يخفف استخدام كريم اليدين المصنوع من زيت اللوز التهاب الجلد والأعراض، مثل: الاحمرار، وحكة الجلد.

كما أن للوز منافع للأظافر، فهو يحمي ويصلح البشرة المحيطة بها، ويعمل كدرع يحمي أظافرك من التأثيرات الخارجية للبيئة.

ونظرًا إلى كل هذه الفوائد نجد اللوز في تركيبة معظم مستحضرات العناية بالشعر والبشرة العالمية، مثل: L'Occitane، وBobbi Brown وLaura Mercier.

 اختاري منتجات العناية بالشعر والبشرة التي تحتوي على زيت اللوز، واستفيدي من منافعه العديدة.

اللوز.. هبة الطبيعة للشعر والبشرة
لمَ حليب الكاجو أكثر فائدة لكِ من حليب اللوز؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com